دمشق تعد العدو الصهيوني بـ”مفاجآت أكثر”

0 196

قالت الحكومة السورية إن إسرائيل ستواجه “مفاجآت أكثر” في حال شنت هجمات مستقبلية على الأراضي السورية، وذلك بعد أن أسقطت الدفاعات الجوية السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف-16 هذا الأسبوع.


وأسقطت الدفاعات السورية المضادة للطائرات المقاتلة الإسرائيلية خلال عودتها من غارة على مواقع تدعمها إيران في سوريا في وقت مبكر يوم السبت. وتدعم إيران وروسيا الرئيس بشار الأسد في الحرب الأهلية السورية المستمرة منذ سبع سنوات.
وقال أيمن سوسان معاون وزير الخارجية السوري “ثقوا تماما أن المعتدي سيتفاجأ كثيرا لأنه ظن أن هذه الحرب، حرب الاستنزاف التي تتعرض لها سوريا لسنوات، قد جعلتها غير قادرة على مواجهة أي اعتداءات”.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي في دمشق “إن شاء الله سيرون مفاجآت أكثر كلما حاولوا الاعتداء على سوريا”.
وفي سايق متصل يعتزم قضاة فرنسيون التحقيق في قضية شركة كوزموس، وفق أعلنت منظمتان تتهمان هذه الشركة الفرنسية بتزويد النظام السوري بأدوات مراقبة.
من جانبها، نفت كوزموس هذه الاتهامات، مؤكدة أنها ستواصل تعاونها مع القضاء.
وياتي هذا التحقيق القضائي الذي فتح الأسبوع الماضي إثر تحقيق أولي بدأ في باريس في يوليو 2012 بناء على شكوى من الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان ورابطة حقوق الإنسان.
وقال الاتحاد والرابطة في بيان مشترك إنه تم تعيين 3 قضاة متخصصين في “الجرائم ضد الإنسانية” في باريس لإجراء هذا التحقيق.
وتتهم المنظمتان الشركة الفرنسية بالمساهمة في تزويد دمش بأدوات مراقبة تتيح لأجهزة الاستخبارات “تطوير وسائل قمع للأصوات المعارضة، وخصوصا عبر اعتراض اتصالات إلكترونية”.
وقال المحامي باتريك بودوان الرئيس الفخري للاتحاد الدولي لحقوق الإنسان في البيان “لا بد من أن يكشف القضاء الفرنسي الضلوع المحتمل لشركة كوزموس في تزويد النظام السوري بأدوات مراقبة هدفها التجسس على الشعب السوري ومن أن يسفر هذا التحقيق عن النتائج القضائية” المتوخاة.
من جهته، يأمل ميشال توبيانا الرئيس الفخري لرابطة حقوق الانسان “في أن يجري هذا التحقيق بمنأى عن أي تدخل سياسي”.
كررت كوزموس في بيان أن أيا من معداتها أو برامجها لم يتم تشغيله في سوريا. وكانت تقدمت في سبتمبر 2012 بشكوى ضد الاتحاد والرابطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
فيروس كورونا :الصين تسجّل أول وفاة منذ ثمانية أشهر اليوم العربي لمحو الأمية : جمعية '' اقرأ ''تخلص أكثر من 2 مليون شخص من الأمية برج بوعريريج: حجز 25 قنطارا من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك شقيقان يروجان المهلوسات بوصفات طبية بمدينة سكيكدة سكيكدة:المؤسسة المينائية توفر 3 أجهزة سكانير عالية التطور خنشلة: إنقاذ عائلة من موت محقق بحي 400 مسكن بوسط مدينة بسبب رفضه توقيع وثيقة غير قانونية مراسلة برلمانية بعد إقصاء مواطن من مشروع ترقوي بالخروب بقسنطينة بلجود:من الضروري رفع وتيرة العمل لتنمية مناطق الظل أحمد أويحي: أثناء المحاكمة الأولى لم تتح لي الفرصة للإدلاء بالشروحات الكافية حسب الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا تسجيل 256 إصابة و209 تماثل للشفاء و5 حالات وفيات المتهمون في قضيتي تركيب السيارات وتمويل الحملة الانتخابية...... إعادة مساءلة مسؤولين من بينهم أحمد أويحيى وعبد المالك سلال أمن ولاية باتنـة خلال شهر ديسمبر 2020 الحصيلة الشهرية لنشاطات المصالح