دعم عشرة أفلام بمهرجان البندقية السينمائي

0 489

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام أن عشرة أفلام حظيت بدعمها اختيرت للعرض أمام النقاد السينمائيين والعاملين في القطاع السينمائي  وأمام الجمهور في  الدورة ال75 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي بإيطاليا  التي تدوم الى غاية 8 سبتمبر المقبل.

وذكرت فاطمة الرميحي  الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام في تصريح لها  ان مهرجان البندقية السينمائي الدولي يشهد عرض 10 أفلام مؤثرة تعكس قضايا  متنوعة من المنطقة حيث حصلت هذه الأفلام على دعم من برنامج المنح بالمؤسسة  وستحظى بفرصة متابعة شريحة واسعة من الجمهور.

وستعرض هذه الأفلام أمام النقاد السينمائيين والعاملين في القطاع السينمائي  وأمام زوار المهرجان.

ومن بين هذه الأفلام المختار فيلمان في قسم “آفاق” وهو المسابقة الدولية  المخصصة للأفلام التي تمثل آخر التوجهات والنزعات التعبيرية في السينما  العالمية وفيلمان في قسم “أيام البندقية” الذي يعرض الأفلام التي تروج لها  بشكل مستقل جمعية صناع الأفلام الإيطاليين وجمعية الـ 100 كاتب.

وسيعرض في قسم الوثائقي فيلم “الجانب الآخر من كل شيء” للمخرج ميلا تورايليتس  من إنتاج (صربياي فرنساي قطر) وثائقي طويل حول شقة في العاصمة بلغراد تحول  حياة أسرة إلى لوحة تجسد الاضطراب السياسي في البلاد .

كما تتضمن القائمة ثلاثة أفلام تعرض في قسم أسبوع النقاد الدوليين الذي يضم  مجموعة من العروض الأولى لأفلام تختارها لجنة معينة من الجمعية الوطنية لنقاد  الأفلام الإيطاليين.

والأفلام التي ستعرض في قسم أسبوع النقاد الدوليين هي: “آكاشا” من إنتاج  (السوداني جنوب إفريقياي ألمانياي قطر) للمخرج حجوج كوكا وفيلم “لسا عم تسجل”  من إنتاج (سورياي لبناني فرنساي قطر) وهو فيلم وثائقي طويل من إخراج سعيد  البطل وغيث أيوبي وفيلم “الليل ملكك” من إنتاج (الجبل الأسودي صربياي قطر)  للمخرج إيفان سالاتيتش. وتشهد هذه الأفلام الثلاثة عروضها العالمية الأولى في  مهرجان البندقية في هذا العام.

ومن جهة أخرى تعرض ثلاثة أفلام في قسم (جسر الإنتاج) الذي يركز على التعريف  بالمشاريع وتبادل الأفكار حول الأفلام قيد الإنجاز. كما سيعرض فيلمان في سوق  التمويل.

و اختير في فئة “المونتاج النهائي ” التي تهدف إلى تقديم المساعدة لإنجاز  الأفلام في الدول الإفريقية ودول من الشرق الاوسط فيلم “شارع هيفاء” من إنتاج  (العراقي قطر) للمخرج محمد هيال جدير بالذكر أن الدورة الـ 75 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي تنظم من  قبل “لا بينالي دي فينسيا” ومعترف بها رسميا من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات  منتجي الأفلام ويهدف المهرجان إلى رفع التوعية والترويج للسينما الدولية في  كافة أشكالها سواء الفنية أو الترفيهية أو التجارية الى جانب عروض للأفلام  قديمة وتكريمات لشخصيات رئيسية كمساهمة منه لتوفير فهم أفضل لتاريخ  السينما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
كأس الجزائر الممتازة شبيبة الساورة يفتك على حساب شبيبة أمل سكيكدة بنتيجة 23 - 22 الفريق الوطني الجزائري دعوة جمال بلماضي لمحاضرة عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد من تنظيم الفيفا مدرب نيس يرد بقوة: تصريحات بلماضي خطيرة وعليه الاعتناء بمنتخبه انتخاب حماد في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة