دخول موفق لعناصر المنتخب الوطني

0 150

أحرز المنتخب الجزائري بداية موفقة، بحصده  لخمس ميداليات من بينها ذهبية واحدة من نصيب المتألقة رانيا نفسي، في افتتاح  الطبعة الـ 13 من البطولة الإفريقية للسباحة، الجارية بين 10 و 16 سبتمبر  بمسبح 5 جويلية للمركب الأولمبي محمد بوضياف (الجزائر).

وأهدت السباحة الجزائرية رانيا نفسي، أول ميدالية من المعدن النفيس للجزائر،  في هذه المنافسة القارية التي تحتضنها الجزائر لأول مرة في تاريخها، وذلك  بسيطرتها على نهائي سباق 400 متر أربع سباحات بتوقيت قدره (4 د 56 ثا 96 ج)،  متفوقة على سباحتي منتخب جنوب إفريقيا سمونتا روندل (4 د 59 ثا 75 ج) التي  نالت الفضية و جيسيكا واهلن (5 د 00 ثا 66 ج).

وأكدت السباحة الدولية في تصريح لها أن العمل الذي قامت به في الصائفة  أتى بثماره “أنا مسرورة بهذه الميدالية سيما وأنها الأولى للجزائر وهذا تتويج  للمجهودات التي بذلتها طيلة التربص التحضيري منذ الفاتح أوت بالجزائر تحت  إشراف والدي ومدربي سليم نفسي. المستوى الفني للسباق لم يكن مرتفعا للغاية لكن  وجدت صعوبات في النهائي وفي الأخير تمكنت من الفوز والحمد لله على ذلك. أسعى  لتحقيق ميداليات أخرى في باقي أيام البطولة وأنا متفائلة بذلك”.

وتمكن الرباعي النسوي الجزائري، المتكون من رانيا نفسي، نسرين مجاهد، ماجدة  شيباراكة وسعاد شرواطي، من افتكاك الميدالية الفضية في سباق التتابع 200 متر  أربع مرات سباحة حرة بزمن (8 د 33 ثا 30 ج)، خلف فريق جنوب إفريقيا (8 د 29 ثا  89 ج) المتوج باللقب، وقبل المنتخب المغربي (9 د 05 ثا 40 ج) الفائز بالبرونز.

كما تحصلت سباحة المجمع البترولي نسرين مجاهد (19 سنة) على برونزية سباق 100  متر سباحة حرة (58 ثا 09 ج)، وراء ايرن غلاكهير من جنوب افريقيا (54 ثا 79 ج)  المتوجة بالذهب والمصرية فريدة عصمان (56 ثا 80 ج) بالفضة.

من جانبها، عجزت السباحة الجزائرية أمال مليح في نهائي 50 متر على الظهر  بالاحتفاظ بفضيتها التي حققتها في النسخة الفارطة سنة 2016 بجنوب إفريقيا، حيث  اكتفت بالبرونزية (29 ثا 67 ج)، وعادت الذهبية للجنوب إفريقية ايرن غلاكهير  (29 ثا 04 ج)، والفضية للمصرية سميحة محسن (29 ثا 51 ج). وعادت السباحة ذو 24  عاما مؤخرا إلى أجواء التدريبات والمنافسة بعد وعكة صحية وإصابة أبعدتها عن  الأحواض، حيث لم تشارك في البطولة الوطنية مع فريقها المجمع البترولي شهر  أوت الفارط وبعدها البطولة العربية في تونس مع المنتخب الوطني، وهي تحاول  استرجاع مستواها رويدا رويدا.

وحقق السباح الواعد عبد الله عرجون (17 سنة) نتيجة جيدة في نهائي اختصاصه  المفضل 50 متر على الظهر بنيله النحاسية بتوقيت (26 ثا 54 ج)، خلف العملاق  المصري محمد سامي الذي توج باللقب (25 ثا 49 ج) وجاك قان ويك من جنوب إفريقيا  (25 ثا و90 ج). وتعتبر نتيجة عرجون مشجعة لباقي المنافسة بالنظر إلى صغر سنة  (فئة الأواسط).

واعتبر الناخب الوطني علي معنصري النتائج المحققة من طرف عناصره إيجابية  للغاية “أنا جد راض بحصيلة اليوم الأول بعد الغياب المفاجئ في اللحظة الأخير  لثلاث سباحين كنا نعول عليهم لنيل الذهب (سحنون، سيود وبلخوجة). لكن اليوم  بفضل الشباب أحرزنا 5 ميداليات من الألوان الثلاثة. صراحة لم نكن ننتظر هذه  النتائج التي فاقت تكهناتنا، لكن الشباب رفعوا التحدي ومجهوداتهم كللت”، مضيفا  “هذا مؤشر مشجع للاعتماد أساسا على هذا الفريق الشاب والتكفل بهذه العناصر  التي تعتبر مستقبل السباحة الجزائرية”.

وفي إشارة إلى غياب الثلاثي المذكور سالفا قال معنصري “الآن يجب علينا طي  الصفحة، بطبيعة الحال لن ننسى العناصر الغائبة. لكن علينا التركيز وتوفير جميع  الإمكانيات لهؤلاء الشباب الذين أظهروا قدراتهم اليوم حتى يمثلوا الجزائر  بأحسن طريقة في المحافل الدولية”.

وقد أعلن رئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة محمد حكيم بوغادو، عن  “الغياب المفاجئ” لثلاثي المنتخب الوطني عن البطولة الإفريقية، يتقدمهم نجم  السباحة الوطنية أسامة سحنون، والسباح الصاعد جواد سيود “بسبب الإصابة”، إضافة  إلى نزيم بلخوجة، جراء مشاكل عائلية، وهو ما يخفض من طموحات المنتخب الجزائري خلال الموعد القاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
تم تشكيلها بمقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخاباتلجنة مختلطة لتكفل الدولة بنفقات الحملة الانتخابية للشباب هكذا يتم كسر ارتفاع أسعار البطاطا تدريجيا "اونيلاف"تواصل إشباع الأسواق لوقف الاحتكار في بيان وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 174 إصابة و117 تماثل للشفاء و7 وفيات وفاة الحارس الدولي الجزائري السابق سمير حجاوي كأس الرابطة المحترفة لكرة القدم مولودية وهران - وداد تلمسان قمة الدور ربع النهائي الرابطة الأولى لكرة القدم وفاق سطيف يتعثر مجددا و اتحاد الجزائر يواصل التألق أطفال من بين 9 مصابين في اصطدام بين سيارتين بالخروب بين قسنطينة والعاصمة استئناف حركة نقل المسافرين بالسكك الحديدية الأغواط نشاطات أمنية متواصلة لمحاربة الجريمة الحضرية السكان يعانون من إهتراء الطرقات وغياب الكهرباء التنمية تدير ظهرها بحـي "إبـن بـاديــس" ببلدية أنسيغة في خنشلة مجهز بأحدث وسائل الكشف عن الفيروس التاجي فتح مخبر خاص لإجراء تحاليل كورونا بأم البواقي انتحار عشرينية من أعلى جسر باب القنطرة في قسنطينة