خمـس جامعـات جزائرية تنـال مراتب متقدمة

3٬458

استطاعت خمس جامعات جزائرية أن تفتك مراتب متقدمة فيما يخص تصنيفا عالميا من إعداد الموقع الإسباني «ويبومتريكس» المتخصص في تصنيف الجامعات العالمية، ويتعلق بحجم المقالات والأبحاث العلمية المودعة المدرجة ضمن التظاهرات العلمية الوطنية والدولية.

ويخص الأمر بعض جامعات جزائرية صنفت ،مثل المسيلة وقسنطينة والبويرة ومستغانم وبسكرة.

وقد حافظت جامعة محمد بوضياف بالمسيلة على المرتبة الأولى وطنيا حسب آخر تصنيف عالمي للموقع الإسباني الشهير «ويبومتريكس» المتخصص في تصنيف الجامعات العالمية، ويتعلق بحجم المقالات والأبحاث العلمية المودعة، بالإضافة إلى أطروحات الدكتوراه والماجستير، لتحتل المرتبة الأولى وطنيا والـ 213 عالميا، يأتي هذا في الوقت الذي جاءت جامعة الأخوة منتوري بقسنطينة في المرتبة الثانية وطنيا والمرتبة الـ 913 عالميا.

أما جامعة البويرة فكانت في المرتبة الثالثة وطنيا والمرتبة الـ 916 عالميا، بينما حلت جامعة بسكرة في المرتبة الـ 974 عالميا، وجامعة مستغانم في المرتبة الـ 1853 عالميا.

هذا التصنيف الذي صدر يخص شهر أفريل، صنف جامعة المسيلة في المرتبة الأولى وطنيا، والمرتبة 213 عالميا، من بين 2990 جامعة عالمية شملها التصنيف، حسب المستودع المؤسساتي للجامعة الذي يتعلق بحجم المقالات والأبحاث العلمية المودعة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟