خلال زيارة العمل والتفقد إلى قطاعه بقسنطينة،محمد بوسليماني :

الهدف "صحافة محترفة" ولذلك يجب التحلي بالمصداقية والمسؤولية

8

تقرير- هشام بوناب :

 

قام وزير الاتصال “محمد بوسليماني” رفقة والي الولاية “عبد الخالق صيودة”،وهذا بزيارة عمل و تفقد إلى قطاعه على مستوى ولاية قسنطينة،حيث عيان شركة الطباعة للشرق، وهي آخر محطاته،حيث تلقى بالمناسبة شروحات وافية من طرف الرئيس المدير العام للمؤسسة “كمال بوشوارب”وذلك حول نشاطات المؤسسة المتمثلة في طباعة الصحف و الكتب والمجلات،مبرزا جودة العمل والنوعية و كذا السرعة في الانجاز،وهذا من خلال الآلات وأجهزة الطباعة الحديثة والمتطورة التي تملكها المؤسسة،الشيء الذي لاقى استحسنا وإعجابا من قبل الوزير والوفد المرافق له.

من جهة أخرى شدد وزير الاتصال في لقاء صحفي بمقر الإذاعة الجهوية بقسنطينة على أهمية الإعلام الجواري مبرزا المكاسب المحققة في تطوير الصحافة وتعزيز احترافيتها،كما دعا الى المساهمة إعلاميا في التعريف بالذاكرة وتاريخ الجزائر للأجيال الصاعدة.

هذا ونشير أن زيارة وزير الاتصال دامت يومين،حيث كان الهدف منها هو الإشراف على دورة تكوينية حول الاتصال المؤسساتي لفائدة الصحافة الوطنية والمشرفين على خلايا الإعلام،كما كانت له أيضا زيارة تفقد إلى مؤسسة “النصر”،حيث الجريدة العريقة التي اطلع على أرشيفها الذي يحمل أهمية بالغة في تاريخ الصحافة الوطنية.

وعلى هامش فعاليات الدورة التكوينية حول الاتصال المؤسساتي،قال بوسليماني، أن هذه الدورة “تعد الأولى من نوعها،وستكون متبوعة بدورات مماثلة تمس مختلف ربوع الوطن”،ولهذا بادرنا بتنظيم أول دورة تكوينية في قسنطينة وتشمل ست ولايات من الشرق الجزائري على أن تكون متبوعة بدورات أخرى في جنوب البلاد والوسط والغرب”.

وبخصوص هدف هذه الدورة قال،أنها ترمي إلى “تقريب المواطن من الإدارة و اطلاعه على كل مستجدات التنمية وأيضا بما تقوم به السلطات المحلية في مجال التنمية”.

وخلص الوزير إلى القول،أن هدف القطاع يتمثل في تحقيق “صحافة محترفة”،مؤكدا أنه لبلوغ ذلك،”يجب على الصحافة أن تتحلى بالمصداقية والمسؤولية”،وأضاف أن القطاع سيقوم بإعادة تنظيم الصحافة الوطنية،وسينصب ذلك على الصحافة عمومية وكذا الصحافة المستقلة.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال