خلال الملتقى الدولي حول المحكمة الدستورية،فنيش: قانون الانتخابات فرصة للقضاء على الفساد السياسي

2٬664

قال رئيس المجلس الدستوري، كمال فنيش، أن الدستور الجديد للبلاد خطوة جبارة لبناء الجزائر الجديدة ودولة الحق والقانون، مشيدًا بدور رئيس الجمهورية في تجسيد مطالب الحراك الشعبي الذي رافقه الجيش الشعبي الوطني.

واعتبر فنيش خلال كلمته الافتتاحية في الملتقى الدولي حول المحكمة الدستورية ودورها في بناء الجزائر الجديدة بفندق الأوراسي، أمس، أن الدستور قد عزز مبدأ الفصل بين السلطات ، معرجًا في ذات السياق إلى قانون الانتخابات الذي اعتبره فرصة للقضاء على الفساد السياسي، وإشراك الشباب في العملية السياسية وتمويل حملته الانتخابية.

 

وأوضح رئيس المجلس الدستوري أن المجلس مارس دوره في الرقابة الدستورية قائلا:” المجلس قام بمرافقة السلطات على ديمومة المؤسسات وتمكين الشعب من اختيار ممثليه رغم المشاكل التي تعرضنا لها في الفترة الماضية” .

 

وقال المتحدث إن المحكمة الدستورية المستحدثة مؤخرًا وجدت للمحافظة على استقرار مؤسسات البلاد، وتقوية ركائز الديمقراطية من خلال القيام بدور الحكم بين السلطات والفصل في الخلافات بينها.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك ممفيس ديباي حريف وهداف... هل وجد برشلونة الرقم 9 المفقود؟ محرز يُسجل ويصنع.. وينال الثناء بلفتته الرائعة مع لاعب شاب سكيكدة الوالي يؤكد رفع حصة الولاية من الأكسجين الطبي خسائر كبيرة والنيران تهزم جهود المصالح المختصة مواطنون يلبون النداء للمساعدة في إخماد النيران بغابات قسنطينة أولاد رحمون في قسنطينة سكان القراح يطالبون بتجهيز قاعة العلاج وتدعيمها بالأخصائيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ !