خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 17 جانفي الجاري

إحباط إدخالات كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب

8

متابعة – آيت سعيد.م:

ليس هناك أفضل من الأمن والاستقرار،ولأجل ذلك تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي،في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني في الفترة لممتدة من 11 إلى 17 جانفي الجاري،من توقيف 9 عناصر دعم للجماعات الإرهابية،حسب ما جاء أمس في حصيلة عملياتية لوزارة الدفاع الوطني،كما نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي،خلال الفترة من 11 إلى 17 جانفي 2023،عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني” .

وأشارت الحصيلة إلى أنه في إطار مكافحة الإرهاب،“أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي (09) عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني” .

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات بالبلاد، “أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي،التنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية (63) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب, تقدر بـ (07) قناطير و(52,2) كيلوغرام من الكيف المعالج،فيما ضبطت (1,35) يلوغرام من مادة الكوكايين و(72949) قرص مهلوس” .

كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي “بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام وتندوف, (180) شخصا ضبطت مسدسين (02) رشاشين من نوع كلاشنيكوف و(48) مركبة و(54) مولدا كهربائيا و(71) مطرقة ضغط و(07) أجهزة كشف عن لمعادن و(17,2) طن من خليط الحجارة والذهب الخام, بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في مليات التنقيب غير المشروع عن الذهب” .
من جهة أخرى تم أيضا توقيف “(13) شخص وضبط (12) بندقية صيد و(03) مسدسات آلية وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تقدر بـ(159,7) طن وكذا (1475) وحدة من مختلف المشروبات, وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني” .

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال