خلال الاحتفال باليوم الوطني للجزائر بإكسبو 2020 دبي بن عبد الرحمان.. الجناح الجزائري مساهمة في إثراء المعرض

2٬427

ثمن الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، أمس، مشاركة الجزائر في إكسبو 2020 دبي، معتبرا أن الجناح الوطني في هذه التظاهرة العالمية يجسد صورة معبرة عن الرؤية الاستشرافية للجزائر.

وأكد بن عبد الرحمان خلال مراسم الاحتفال باليوم الوطني للجزائر بإكسبو 2020 دبي أن الجناح الجزائري يقدم “صورة معبرة عن رؤية الجزائر المستقبلية والاستشرافية، التي تضع التكامل والاندماج الإقليميين في صلب اهتماماتها، قناعة منها بمزايا هذا التصور التعاوني في التنمية والاقتصاد وخلق فرص النمو”.

وأشار في نفس السياق إلى أهمية مشروع الطريق العابر للصحراء الذي يشكل “إضافة حقيقية إلى مسار الاندماج في إفريقيا، ومحركا فعالا للتنمية والاستثمار في المنطقة برمتها”،غير أن ذلك لا يعد ترويجا لصورة الجزائر فحسب وإنما “مساهمة منها أيضا في إثراء معرض دبي 2020 وإنجاحه”.

ولدى تطرقه إلى شعار المعرض “تواصل العقول وصنع المستقبل”، أكد السيد بن عبد الرحمان أنه يعبر عن “نظرة ثاقبة ورؤية صائبة للتحديات التي يواجها العالم اليوم”، داعيا إلى “تضافر الأفكار من أجل ابتكار حلول مبدعة لمستقبل واعد، يكون للجميع فيه مكانه، وحصته من النمو المنشود”.

                      وصرح قائلا : “حلول المعرض على أرض بلد شقيق، مدعاة فخر للأمة العربية، التي ترى في ذلك بداية ملهمة لكل من يطمح إلى تنظيم مواعيد عالمية كبيرة”.

    وخلال مراسم الاحتفال باليوم الوطني للجزائر، ألقى المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي، نجيب محمد العلي، كلمة بصفته ممثلا للمفوض العام للمعرض،أكد فيها أهمية المشاركة الجزائرية في التظاهرة والتي تعتبر  “فرصة مواتية يتعرف العالم من خلالها على ما حققته الجزائر من تطور وتقدم في مختلف المجالات وتبرز الافكار الريادية والمشاريع والخطط البرامج المستقبلية”.

وأضاف ان الجناح الجزائري “أتاح فرصة للجميع للاطلاع على رحلة هذا البلد الرائع ومعالمه منذ فجر التاريخ الى وقتنا هذا مع إبراز الجانب الإنساني الذي يحلق بأفكار وآمال وطموحات هذا الشعب الأبي الى منصات النجاح”.

وعبر المسؤول الاماراتي عن اعتزاز بلاده بالمشاركة “التاريخية” للجزائر في المعرض والتي اعتبرها “فرصة لبناء جسور للتعاون الثقافي والاقتصادي بين البلدين”.

وفي هذا الصدد، أكد أن إكسبو 2020 دبي يمثل “منصة مثالية لتعميق الشراكات القائمة بين الجزائر والإمارات”.

 

التعليقات مغلقة.

الاخبار::