خلال إشرافه على تنصيب المدير العام للأمن الوطني ، كمال بلجود: رئيس الجمهورية حريص على تطوير أداء المؤسسة الأمنية

2٬756

قال وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, كمال بلجود, اليوم ، أن رئيس الجمهورية حريص على تطوير أداء المؤسسة الأمنية من خلال “تكوين رفيع المستوى يترجم مهارات أفراد وإطارات الشرطة في خدمة الوطن والمواطن”.

وقال بلجود خلال إشرافه على تنصيب فريد زين الدين بن الشيخ مديرا عاما للأمن الوطني, بحضور إطارات من وزارة الداخلية والمديرية العامة للأمن الوطني, أن الرئيس عبد المجيد تبون “يحرص كل الحرص على ضرورة تطوير أداء المؤسسة الأمنية وتكييفه مع الظروف الوطنية والعالمية, كما يشجع ويدعم كل برنامج تكويني ينصب على الارتقاء بالأداء الشرطي إلى مصاف العالمية”.

وأضاف في ذات السياق أن رئيس الجمهورية “يوفر لذلك كافة الشروط اللوجيستية والبشرية التي تضمن تكوينا وأداء رفيع المستوى يترجم بصدق مهارات إطارات وأفراد الشرطة في العمل التنسيقي مع مختلف القطاعات تحت لواء القانون وهذا كله خدمة للوطن والمواطن”.

وبالمناسبة, أشار وزير الداخلية إلى أن تعيين السيد بن الشيخ مديرا عاما للأمن الوطني “يأتي والجزائر تشهد إقلاعا تنمويا واجتماعيا نحو تشييد معالم الجزائر الجديدة بقيادة رئيس الجمهورية من خلال الارتكاز على مكتسبات وطنية قيمة يزخر بها تاريخ الجزائر العريق وتطبعه هيبة وعزيمة الشهداء والمجاهدين”.

وأبرز أن المؤسسة الشرطية, إلى جانب مؤسسة الجيش الوطني الشعبي, “تثبت في كل مرة جاهزيتها في الميدان العملياتي وارتقاءها في مجال ضمان النظام العام بفعل التكوين والأداء الاحترافيين على الصعيد الوطني والدولي بأسلوب متطور يرفع من مستوى الوقاية”, مشيرا في هذا الصدد إلى أن تجربة مكافحة جائحة كورونا (كوفيد-19) “دليل على تخصص المؤسسة الشرطية بإطاراتها وافرادها تحسيسا ووقاية ومكافحة”.

وبذات المناسبة, أوضح بلجود أن تنصيب السيد فريد زين الدين بن الشيخ مديرا عاما للأمن الوطني خلفا للسيد خليفة أونيسي يأتي “تكريسا للتداول على المناصب”, متوجها بالشكر إلى السيد أونيسي على “ما بذله من جهد وعناية طيلة المدة التي قضاها على رأس هذه المؤسسة الأمنية”.

من جهته, اعتبر بن الشيخ إن إشرافه على تسيير “مؤسسة عريقة بتقاليدها ومستوى تضحيات رجالها كمؤسسة الأمن الوطني شرف كبير”, داعيا كافة أفراد الامن الوطني الى “مواصلة العطاء وبذل المزيد من المجهودات خدمة للوطن والمواطن”.

يذكر أن المدير العام الجديد للأمن الوطني, الذي هو من مواليد 1964 بولاية برج بوعريريج, قد التحق بصفوف الأمن الوطني سنة 1993 وتقلد عدة وظائف سامية في هذا الجهاز الأمني, آخرها مفتش جهوي لشرطة ناحية الوسط بالبليدة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
سكيكدة احتجاز 4 أشخاص داخل مصعد فندق بسبب حريق البليدة إطلاق تجربة استبدال الأسمدة الكيمياوية بأخرى طبيعية سيدي عبد الله في العاصمة سونلغاز تتخذ تدابير استثنائية للتدخل سريعا في حالة حدوث الأعطال بمبادرة من النائبين البرلمانيين "شخـاب" و"مـراح" ملبنـة "الصـومــام" تتبـرع لسكان خنشلـة بمليارين و700 مليون سنتيم فيما يتوقع جني 5 آلاف هكتارا جهود لإعادة تأهيل وتثمين غابات أشجار الفلين بسوق أهراس بسبب عدم التزام المصلين بالاجراءات الوقائية مصالح ولاية تبسة تلجأ إلى غلق عدد من المساجد حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي