حوادث : مصرع 37 شخصا وإصابة 1476 آخر بجروح خلال أسبوع

3٬710

لقي 37 شخصا حتفهم فيما أصيب 1476 آخرون بجروح في 1162 حادث مرور وقع في الفترة ما بين 4 و 10 أبريل الجاري، حسب ما أفادت به، يوم أمس الثلاثاء، الحصيلة الأسبوعية للمديرية العامة للحماية المدنية.

 

هذا وسجلت أثقل حصيلة بولاية سطيف بوفاة ثلاثة أشخاص و جرح 44 آخرين إثر وقوع 43 حادث مرور.

 

وعموما، سجلت وحدات الحماية المدنية، في الفترة المذكورة، 21808 تدخل، شمل مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية كحوادث المرور و الحوادث المنزلية و الإجلاء الصحي و إخماد الحرائق و تغطية الأجهزة الأمنية لمختلف التظاهرات.

 

ففيما يتعلق بالإجلاء الصحي، أحصت ذات المصالح 13678 تدخلا، تم من خلاله إسعاف و إجلاء 13183 جريح و مريض إلى المستشفيات.

 

وعلى صعيد آخر، قامت ذات الوحدات بـ 893 تدخلا، سمح بإخماد 596 حريق، يتابع المصدر ذاته.

 

أما فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، قامت وحدات الحماية المدنية عبر كافة التراب الوطني بـ 169 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين لحثهم وتذكيرهم بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي.

 

كما قامت، بالإضافة إلى ما سبق ذكره، بـ 161عملية تعقيم عامة عبر التراب الوطني مست منشآت وهياكل عمومية وخاصة علاوة على المجمعات السكنية والشوارع.

 

وقد تم تخصيص “733 عون حماية مدنية بمختلف الرتب بالإضافة إلى 113 سيارة إسعاف و69 شاحنة مضخة” لإنجاز هاتين العمليتين.

 

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك ممفيس ديباي حريف وهداف... هل وجد برشلونة الرقم 9 المفقود؟ محرز يُسجل ويصنع.. وينال الثناء بلفتته الرائعة مع لاعب شاب سكيكدة الوالي يؤكد رفع حصة الولاية من الأكسجين الطبي خسائر كبيرة والنيران تهزم جهود المصالح المختصة مواطنون يلبون النداء للمساعدة في إخماد النيران بغابات قسنطينة أولاد رحمون في قسنطينة سكان القراح يطالبون بتجهيز قاعة العلاج وتدعيمها بالأخصائيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ !