حملت شعارا “إهداء إلى روح الفقيدة الصحفية شرين أبوعاقلة “

تخرج 30 طالبا فلسطينيا تخصص طب من جامعة باتنة

1٬960

احتضنت كلية الطب بجامعة مصطفى بن بولعيد بباتنة ،يوم أمس،” حفلا خاصا بتخرج طلبة فلسطينيين  دفعة 2021/2022 ، حيث حملت هذه الدفعة التي تتكون من 30 طالبا اسم الفقيدة الصحفية ” شرين أبوعاقلةإهداء لروحها ، حيث اشرف على هذاالحفل كل من عميد الكلية والأمين العام لولاية باتنة .

         بعد الاستماع إلى النشيد الوطني الجزائري والفلسطيني ، تم مباشرة تكريم الطلبة المتفوقين بشهادات وأوسمة ، في جو تقشعر له الأبدان ممزوجا بصدى التصفيق ودموع الفرح ، ليختتم اللقاء بأغاني ورقصات وأهازيج جميلة تبرز الثقافة الشعبية الفلسطينية الأصيلة.  

        وفي هذا الخصوص عبر عميد كلية الطب بباتنة ، عن مدى سروره لاحتضانه لهذه الفئة المهمة عالميا حيث قال ” منذ سنة 1990 والجزائر تستقبل وفود الطلبة من مختلف دول العالم وخاصة دولة فلسطين التي نعتبرها جزءا منا وليست أجنبية .

                في نفس السياق أكد الطالب “صقر” أن  السفر للجزائر لم يكن صدفة بل كان بإصرار كبير وشرف عظيم للدراسة في هذا البلد التاريخي ، إضافة إلى العلاقة الوطيدة بين الجزائر وفلسطين والتي تجمع بينهم دماء الشهداء حيث قال ” نحن الآن نقف على عتبات النجاح لنهدي هذا التخرج لشهداء البلدين ، وحب الجزائر ليس وليدة اليوم أو الأمس بل تم حفظه عن ظهر قلب ، كل الطلبة الفلسطينيين يشكرون الجهود الجزائرية على الدعم المادي والمعنوي واحتوائها لهذه الفئة التي تكالب عليها كل حكام العالم ” .

                  ومن جهته أخرى قال الطالب “عامر” أن الشعب الفلسطيني خرج ليطلب العلم عبر شتى بقاع الدنيا ، ومن حسن حضنا أننا متواجدون في الجزائر ، الدولة التي أعلن منها الرئيس الراحل ياسر عرفات عن قيام الدولة الفلسطينية  ، ومن هذا المنبر أهنئ جميع زملائي ، وبحول الله  سنكون ذخرا للوطن بالعلم الذي اكتسبناه من بلاد المليون والنص مليون شهيد .

 

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
الخبير الاقتصادي "هواري تيغرسي"على الجامعة الإنفتاح على القطاع الخاص ومحيطها الخارجي رئيس المجلس الأعلى للشباب" مصطفى حيداوي "سيتم استحداث منصة رقمية للتواصل الدائم مع الشباب تجاوبا مع الثورة الرقمية"البروفيسور كمال صنهاجي" يؤكد : " حتمية تحديث مناهج التحليل في مجال الأمن الصحي" عين الدفلى ... حجز ما يقارب 1200 قرص مهلوس وكمية من الكيف المعالج بالروينة عين الدفلى : الإطاحة بمجرم خطير يحترف السرقات بمختلف أشكالها بــجندل حملة للتكفل بالأشخاص دون مأوى بشوارع في خنشلة قسنطينة : سقوط خطير لطفلة في الثامنة من عمرها من الطابق الثاني لبناية بديدوش مراد سكيكدة...متربص في التكوين يعتدي على أستاذه ... المواطنون يطالبون بحصص سكنية جديدة وبرامج واسعة للتهيئة المجتمع المدني يدعو لحماية المحميات الطبيعية....الإسمنت يقضي على المساحات الفلاحية في عنابة درك عنابة يحقق في قضية العصور على جثة مجهولة تطفو في بركة ماء سكيكدة : استرجاع هاتفين نقالين من عصابة محترفة بوسط المدينة