حمس لا تزال تدعو إلى التوافق بين الجزائريين

0 3٬477

قال رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، أمس، أن حزبه “لن يشارك بمرشح ولن يدعم أي مرشح”، مضيفا أن الحركة لا تزال تدعو إلى “التوافق” بين الجزائريين.

وأوضح السيد مقري، في تصريح للصحافة على هامش ندوة بمقر الحزب حول مشروعي قانوني المالية والمحروقات، أن حركة مجتمع السلم “لن تشارك بمرشح ولن تدعم أي مرشح” كما جدد القول أن الحزب لا يزال يدعو إلى “التوافق” بين الجزائريين عبر تشكيل “حكومة اتفاق موسعة تضم مختلف الأحزاب والنقابات” تمهد لتنظيم انتخابات ديمقراطية تجسد إرادة وكلمة الشعب.

وأشار بهذا الخصوص أن الحزب يرفض إجراء انتخابات رئاسية قبل إجراء تعديل للدستور وقانون الانتخابات بما يضمن شفافيتها ونزاهتها مضيفا أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الحالية “لم تحل المشاكل الجوهرية” التي كانت الأسباب الرئيسية في تزوير نتائج الاستحقاقات على غرار “الكتلة الناخبة ومسألة الرقابة في مراكز الاقتراع”.

وعليه، جدد السيد مقري التأكيد على أن حركة مجتمع السلم “لن تشارك” مضيفا أن ابداء بعض الوجوه المحسوبة على النظام القديم رغبتهم في الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل ما هو الا “محاولة من هذا النظام لتجديد نفسه”.

أما عن مشروعي قانوني المالية والمحروقات اللذين احدثا جدلا واسعا قبل عرضهما على نواب المجلس الشعبي الوطني للمناقشة، اعتبر السيد مقري أنه من الضروري فتح نقاش وطني حول “السياسة الطاقوية للبلاد” مؤكدا أن هذا القانون (المحروقات) يرتبط بمصير الجزائر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
أحد لاعبي أم درمان أحمد حسن النجم المصري: “المنتخب الجزائري شرس " قبل مواجهة “الخضر” في كأس العرب مبلغ مالي قدره 150 ألف دولار لمنتخب الغزلان استخدامها المحتمل في نهائيات كأس العلم 2022 اختبار تقنية جديدة في احتساب التسلل خلال منافسات كاس العرب بعد الانتهاء من عمليات التصويت والفرز نسبة التصويت للانتخابات المحلية 35.97 % إلى جانب صلاح والمغربيين حكيمي و زياش والخزري الإعلام العربي يتحسر لغياب نجم الجزائر رياض محرز ديفيد مويز يستعد لإحداث بعض التغييرات بن رحمة الضحية المتوقعة ونحو تكرار تجربة محرز مع غواريديولا تكفل الدولة بالمواطن متواصل..؟ المسؤول عن منح جائزة الكرة الذهبية محرزالمبدع ليس له مثيل وهوأفضل من ميسي يجمع أبرز نجوم الدراما الجزائرية في عمل تلفزيوني جديد انطلاق تصوير المسلسل الدرامي الجديد "عندما تجرحنا الأيام" ياسين براهيمي العائد إلى منتخب الجزائرعبر المحليين أغلى لاعب عربي في كأس العرب 2021، بـ7.20 مليون يورو المسابقة الدولية الخامسة لحفظ القرآن بدبي الجزائرية صونيا بلعاطل تحرز المرتبة الرابعة وزارة الصحة وبخصوص كورونا 172 إصابة و131 شفاء و6 وفيات