حظوظ ألمانيا في التأهل لثمن نهائي كأس العالم 2022

حظوظ كوستاريكا في التأهل لثمن نهائي كأس العالم 2022

17

تأهل منتخب ألمانيا لثمن نهائي كأس العالم يعتمد على انتصاره، وكذلك على نتيجة مباراة إسبانيا واليابان، فخسارة الكمبيوتر ستؤدي لتأهل المانشافت مباشرة في الوصافة حال فوزه على كوستاريكا.

لكن تعادل اليابان مع إسبانيا سيجعل ألمانيا تلجأ لحسابات معقدة من أجل التأهل، تتعلق أولا بفارق الأهداف، حيث سيتعادل حينها مع المنتخب الآسيوي بـ4 نقاط، ولذلك، سيكون على رجال المدرب فليك تسجيل أكبر قدر ممكن من الأهداف، على الأقل بفارق هدفين، لضمان التأهل حال تعادل اليابان وإسبانيا.
لكن فوز ألمانيا على كوستاريكا بهدف نظيف سيكون كافياً حال تعادل اليابان وإسبانيا سلبيا.حينها سيكون فارق الأهداف لألمانيا واليابان (0)، فيما سيتفوق المانشافت بسبب تسجيله أهدافاً أكثر من نظيره الآسيوي.
أما إن فازت ألمانيا بهدف نظيف وانتهت مباراة اليابان وإسبانيا بالتعادل (1-1)، فسيتساوى الفريقان حينها في النقاط وفارق الأهداف (0) والأهداف المسجلة (3)، وبالتالي ستتأهل اليابان بأفضلية المواجهات المباشرة.
حظوظ كوستاريكا في التأهل لثمن نهائي كأس العالم 2022

في حال فوز كوستاريكا على ألمانيا فإنها ستتأهل للدور الموالي في كأس العالم 2022، بدون أن تنتظر نتيجة مباراة إسبانيا واليابان، وفي حال انتهاء هذا اللقاء بالتعادل فإن المنتخب القادم من كونكاكاف سيتأهل متصدرا.

وفي حال تعادلها مع ألمانيا فإن كوستاريكا ستتأهل للدور ثمن النهائي حال انتصار إسبانيا على اليابان، لكن في حال انتهاء هذا اللقاء بالتعادل فإن ممثل الكونكاكاف سيغادر البطولة بسبب تفوق الكمبيوتر الآسيوي عليه في فارق الأهداف. أما الخسارة، فإنها ستُرسل منتخب كوستاريكا من حيث أتى.
ترتيب مجموعة ألمانيا في كأس العالم 2022

ويتصدر منتخب إسبانيا جدول ترتيب المجموعة الخامسة في كأس العالم 2022 برصيد 4 نقاط، تليه اليابان بـ3 نقاط، ثم كوستاريكا بنفس الرصيد من النقاط.ويتذيل المنتخب الألماني جدول ترتيب المجموعة الخامسة في كأس العالم 2022، برصيد نقطة واحدة، وسيتحتم على ألمانيا الفوز على كوستاريكا، ولا بديل آخر عن ذلك، حيث إن التعادل أو الخسارة سيؤديان لا محالة للإقصاء المبكر.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال