حسب وزارة الدفاع الوطني – مفارز للجيش الوطني الشعبي توقيف 8 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال أسبوع

118

متابعة – خليل وحشي :

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، في عمليات مختلفة عبر التراب الوطني خلال أسبوع، من توقيف 8 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، وإحباط محاولات إدخال أزيد من 12 قنطارا من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، حسب حصيلة كشفت عنها أمس، وزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه “في إطار مهامها النبيلة في الدفاع عن التراب الوطني وتأمينه ضد مختلف التهديدات، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 03 إلى 09 نوفمبر 2021 عديد العمليات التي تؤكد التزام قواتنا المسلحة بالحفاظ على الأمن والسكينة ببلادنا”.

وأشارت الحصيلة إلى أنه في مجال مكافحة الإرهاب،”أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي (08) عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني”.
و”مواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش،بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، (18) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات معتبرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تقدر بـ(12) قنطار و(39) كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف (28) تاجر مخدرات بحوزتهم (33،5) كيلوغرام من نفس المادة “.
من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ب”كل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت، (149) شخصا وضبطت (19) مركبة و(312) مولدا كهربائيا و(205) مطرقة ضغط و(06) أجهزة للكشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى (31) قنطار من خليط خام الذهب والحجارة”.

كما تم “توقيف (09) أشخاص آخرين وحجز (29) بندقية صيد و(03) مسدسات آلية و(21300) علبة تبغ بكل من الوادي وغرداية وباتنة وخنشلة وتيبازة”، وتم “إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ (12694) لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس”.

مفارز

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
باتنة فرقة قمع الإجرام بأمن الولاية توقيف شقيقين وحجز 4200 مهلوسات من عائلة واحدة ويقطنون بحي النهضة اختناق 6 أشخاص بغاز أحادي أكسيد الكربون م البواقي الشرطة القضائية بأمن دائرة عين ببوش توقف 3 أشخاص وحجز 17 غ من الكيف فيما تم تبرئة الإطارات السابقة بشركة موبيليس إدانة الإخوة بن حمادي بعقوبة بين 3 سنوات وسنتين عن المركز الوطني للوثائق و الصحافة و الصورة والإعلام إصدار مجلة خاصة بالانتخابات المحلية لـيوم 27 نوفمبر في اختتام الندوة الوطنية للإنعاش الصناعي،بن عبد الرحمن: الإعفاءات الجمركية بلغت 10 مليار دولار في سنتين السلطة والشعب وبناء دولة..!؟ بخصوص ملف انجاز مركب للغاز الطبيعي بأرزيو تأجيل جلسة محاكمة وزير الطاقة السابق شكيب خليل الأغواط اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين يحتفي بعيد استقلال بلاده ليستفيد الطلبة من خدماتها قافلة ابتكار للبحث العلمي بجامعة سوق أهراس بني أحمد في جيجل السكان يشتكون إنقطاع شبكة الانترنت منذ أكثر من شهرين رحيم سترلينغ نجم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي علينا الاستمرارفي المشوار وفي كل جولة علينا بالانتصار