حسب مصالح دائرة بوعلام بالبيض مشاريع طال انتظارها تدخل مجال الاستعمال

2٬100

استفادت دائرة بوعلام جنوب شرق ولاية البيض من العديد من المشاريع التنموية التي دخلت حيز الخدمة مؤخرا، بحسب مصالح الدائرة.

وأفاد ذات المصدر أن 32 عائلة حظيت، بحرالأسبوع الجاري، بعملية الربط بشبكة توزيع الغاز، منها 18 عائلة بقرية الوديان الغربية، بلدية بوعلام، بشبكة الغاز الطبيعي، فضلا عن وضع حيز الإستغلال لخمسة صهاريج غاز بروبان بقرية « الوركيسة» التابعة لبلدية أستيتن لفائدة 14 عائلة.

كما استفاد عدد من المؤسسات التربوية بقرى المسيد وتاسينة والعين الجديدة والفرش التابعة لبلدية سيدي أعمر من عمليات للتهيئة لاسيما ما تعلق بالمطاعم المدرسية وتجهيزها فيما عرفت العديد من المرافق التربوية الواقعة ببلدية سيدي طيفور عمليات مماثلة مع إقتناء 60 مدفئة تشتغل بالغاز.

ومن ناحية ثانية، انطلقت عبر العديد من المناطق النائية والمعزولة بهذه الجماعة المحلية عمليات لتركيب لوحات الطاقة الشمسية لـ 21 مستفيدا، كما ستنطلق لاحقا عملية أخرى لتثبيت مثل هذه التجهيزات لـ  140 مستفيد آخر.

وأشار المصدر ذاته الى انطلاق عمليات تزفيت وتهيئة للطرقات الحضرية عبر أحياء بلقناديل والقصر القبلي ببلدية سيدي أعمر.

واستفادت قاعة العلاج بقرية «الوركيسة» ببلدية أستيتن من عملية تجهيز، فيما استفادت قرية “القفا ”  ببلدية بوعلام من بئر إرتوازية تم الإنتهاء من عملية تجهيزها وربطها بشبكة الكهرباء وستدخل خير الإستغلال الأسبوع المقبل وفقا لذات المصدر.0

التعليقات مغلقة.

الاخبار::