حسب متابعتها ورصدها لتفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا بعد بريطانيا ثلاث دول الدنمارك وهولندا وأستراليا تلتحق بها

151

في الوقت الذي تعمل فيه كل الدول والشعوب خاصة المتطورة جاهدة للتخلص من هذا الوباء العالمي الذي أصاب الكثير من دول العالم في المقتل،فإنه وتبعا لذلك فإن الجهة المعنية بالأمر مباشرة ،والتي نعني بها منظمة الصحة العالمية أوضحت بخصوص متابعة ورصد تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا كوفيد- 19 والتي تم اكتشافها في بريطانيا مؤخرا في ثلاث دول أخرى، وهي الدنمارك وهولندا وأستراليا.

وأضافت المنظمة العالمية في تعليق لها على تقارير خاصة عن سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا، إنها على اتصال وثيق بسلطات هذه الدولة.

وقالت المنظمة، في تغريدة على تويتر: “سنواصل إطلاع وإبلاغ، الدول الأعضاء والجمهور بالمعلومات الجديدة، عند حصولنا على المزيد عن خصائص هذا النوع من الفيروسات وعن أي عواقب قد تسفر عن ظهوره” .

هذا وفي وقت سابق، أكدت بريطانيا اكتشاف نوع جديد من الفيروسات التاجية المكتشفة في البلاد.

وذكرت أن هذه السلالة، يمكن أن تكون معدية بنسبة 70 بالمائة أكثر من المعتاد، لذلك يجب على السكان توخي الحذر بشكل أكثر.

كما لاحظت السلطات البريطانية، أنه لا يوجد ما يشير إلى أن خطر هذه السلالة أكبر، من حيث الوفيات أو العلاج في المستشفى.

وقالت ماريا فان كيرخوف، وهي خبيرة أمريكية متخصصة في الأمراض الطارئة المعدية ضمن برنامج الطوارئ الصحية والمدينة التقنية لمواجهة جائحة فيروس كورونا في المنظمة التابعة للأمم المتحدة، في حديث لهيئة البث البريطانية “بي بي سي”، إن تلك الدول هي الدنمارك وهولندا وكذلك أستراليا حيث سجلت حالة إصابة واحدة بالسلالة الجديدة.

ولذلك فإن الحذر واتخاذ الحيطة اللازمة والمطلوبة بات شيء حتمي وضروري في كل الحالات وعلى السلطات المعنية مراقبة وتنفيذ التعليمات الخاصة في ذلك دون استثناء ،وإلا فإن العودة إلى المربع الأول ستكون ميسورة له ،ولن يكون في المقدور تصور النتائج.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
باتنة فرقة قمع الإجرام بأمن الولاية توقيف شقيقين وحجز 4200 مهلوسات من عائلة واحدة ويقطنون بحي النهضة اختناق 6 أشخاص بغاز أحادي أكسيد الكربون م البواقي الشرطة القضائية بأمن دائرة عين ببوش توقف 3 أشخاص وحجز 17 غ من الكيف فيما تم تبرئة الإطارات السابقة بشركة موبيليس إدانة الإخوة بن حمادي بعقوبة بين 3 سنوات وسنتين عن المركز الوطني للوثائق و الصحافة و الصورة والإعلام إصدار مجلة خاصة بالانتخابات المحلية لـيوم 27 نوفمبر في اختتام الندوة الوطنية للإنعاش الصناعي،بن عبد الرحمن: الإعفاءات الجمركية بلغت 10 مليار دولار في سنتين السلطة والشعب وبناء دولة..!؟ بخصوص ملف انجاز مركب للغاز الطبيعي بأرزيو تأجيل جلسة محاكمة وزير الطاقة السابق شكيب خليل الأغواط اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين يحتفي بعيد استقلال بلاده ليستفيد الطلبة من خدماتها قافلة ابتكار للبحث العلمي بجامعة سوق أهراس بني أحمد في جيجل السكان يشتكون إنقطاع شبكة الانترنت منذ أكثر من شهرين رحيم سترلينغ نجم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي علينا الاستمرارفي المشوار وفي كل جولة علينا بالانتصار