حسب رئيس حزب “جيل جديد”، جيلالي سفيان: هناك شعارات في الحراك الشعبي تأتي من الخارج

3٬799

رئيس حزب “جيل جديد”، جيلالي سفيان، وفي تصريح له يوم أمس ، نبه إلى وجود من “انزلاقات” قد تحدث بسبب بعض الشعارات المرفوعة في مسيرات الحراك بهدف زعزعة استقرار الوطن.

وقال جيلالي سفيان في منتدى موقع “الجزائر الآن” أن “هناك شعارات في الحراك الشعبي تأتي من الخارج وتخدم أجندات أخرى هدفها زعزعة استقرار البلاد”.

وبعد أن عبر عن أسفه لوجود “من يستغل هذه الفرصة لأجل إغراق البلاد في دوامة من المشاكل والصراعات”, اعتبر جيلالي سفيان أن “جزءا من الحراك يتجه نحو طريق مسدود” لأنه “منقسم من الداخل”.

وأوضح أن “بقايا النظام الفاسد لا تزال تعمل على كبح السياسة المنتهجة لإحداث التغيير وتلبية مطالب الشعب الجزائري التي عبر عنها خلال حراكه السلمي”, داعيا إلى “وضع حد لهذه البقايا ولسلوكاتها البيروقراطية”.

كما أبرز ذات المسؤول أهمية إجراء مشاورات سياسية من أجل “تحقيق التغيير المنشود”, معتبرا أن “الرفض القاطع لكل مقترحات السلطة سيؤدي إلى حتمية التصادم”.

وقال في هذا السياق: “لا توجد طريقة أخرى للتغيير سوى شرعية الصندوق عندما تتوفر شروط النزاهة والشفافية”, معبرا عن نية حزبه المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية القادمة, غير أن الكلمة الأخيرة ستعود إلى “المجلس الوطني للحزب بعد صدور القانون المعدل للانتخابات”.

من جهة أخرى, ذكر جيلالي سفيان أن رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, استقبله ك”شخصية سياسية وطنية وليس فقط كرئيس حزب”, معتبرا أن الحوار الوطني هو “السبيل الأنجع لتأطير الشعب الجزائري”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش