حسب تعليمة لوزارة التربية الوطنية لمديري التربية بالولايات

18 حالة يمكن الاعتماد فيها على المتعاقدين أثناء السنة الدراسية

25

قامت وزارة التربية الوطنية،بتحديد الحالات التي يتم فيها توظيف الأساتذة المتعاقدين،وأوضحت أنه توجد 18 حالة يمكن خلالها الاعتماد على المتعاقدين،حيث يسن لمديري التربية على مستوى الولايات ولأسباب قاهرة مرتبطة باستمرارية مرافق التعليم وتحديدا أثناء السنة الدراسية اللجوء إلى التوظيف عن طريق التعاقد.

وتتمثل هذه الحالات في شغور المناصب المالية بصفة مؤقتة بسبب عطلة الأمومة،عطلة مرضية لأكثر من أسبوع ،مرض طويل الأمد،وعطلة خاصة لأداء مناسك الحج.
ومن الحالات أيضا،تسخير الموظفين المعنيين كأعضاء في اللجنة الوطنية لمراقبة الانتخابات وفروعها المحلية وعطلة تلقائية للموظفين المرشحين للانتخابات.

إضافة تحرير مناصب مالية أثناء السنة الدراسية بسبب الإحالة على التقاعد،التسريح، الاستقالة، الوفاة،العزل و والإحالة على الاستيداع، الانتداب وكذا النقل خارج الولاية،والترقية في جميع الرتب ماعدا التعليم والتعيين في المناصب العليا الهيكلية والوظائف العليا .

كما يتم اللجوء إلى الأساتذة المتعاقدين عند وجود مناصب مالية شاغرة في انتظار تنظيم مسابقة الترقية والتوظيف وكذا المناصب المالية التي بقيت شاغرة بعد تنظيم مسابقات التوظيف.

ويتم توظيف الأساتذة المتعاقدين مهما كانت الرتبة التي ينتمي إليها الموظف الذي شغر منصبه المالي بصفة مؤقتة أودائمة حسب الحالات حيث يتم استدعاء الأساتذة المتعاقدين طيلة السنة الدراسية وليس في بداية السنة فقط .

 

آسيا موساوي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
في كلمة قرأها نيابة عنه وزير الصحة في مؤتمر عمان،رئيس الجمهورية: الوضعية المأساوية لسكان قطاع غزة وصمة عار في تاريخ الإنسانية مساهمتها المالية المسبقة لصالح الفلسطينيين وتسير دولتهم: الرئيس تبون يعلن عن تسديد الجزائر للشطر الثاني للسنة الجارية مجلة الجيش في افتتاحية حملت "الجزائر الجديدة .. غد أفضل وآفاق أرحب": الجيش يواصـل تأدية مهامه الدستورية دون هـوادة وباقتـدار منذ بدء عدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 150 شهيدا على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة: الشروع في سحب الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح للرئاسيات اضطراب جوي ممطر بالغرب والوسط على مدار 5 أيام وموزعين على 2893 مركز إجراء عبر التراب الوطني: أزيد من 860 ألف مترشح يشرعون في اجتياز امتحانات بكالوريا 2024 التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ سوناطراك تنظم حملة تشجير بمنتزه “دنيا بارك” بدالي إبراهيم في تصريح لوزير التربية الوطنية،بلعابد،من ولاية المنيعة: امتحان شهادة البكالوريا في يومه الأول تم في ظروف“ممتازة” هلاك 5 أشخاص وإصابة 283 آخر بجروح خنشلة : فرقة البحث والتدخل توقيف شخصين وحجز مؤثرات عقلية