حسب تعليمة لوزارة التربية الوطنية لمديري التربية بالولايات

18 حالة يمكن الاعتماد فيها على المتعاقدين أثناء السنة الدراسية

27

قامت وزارة التربية الوطنية،بتحديد الحالات التي يتم فيها توظيف الأساتذة المتعاقدين،وأوضحت أنه توجد 18 حالة يمكن خلالها الاعتماد على المتعاقدين،حيث يسن لمديري التربية على مستوى الولايات ولأسباب قاهرة مرتبطة باستمرارية مرافق التعليم وتحديدا أثناء السنة الدراسية اللجوء إلى التوظيف عن طريق التعاقد.

وتتمثل هذه الحالات في شغور المناصب المالية بصفة مؤقتة بسبب عطلة الأمومة،عطلة مرضية لأكثر من أسبوع ،مرض طويل الأمد،وعطلة خاصة لأداء مناسك الحج.
ومن الحالات أيضا،تسخير الموظفين المعنيين كأعضاء في اللجنة الوطنية لمراقبة الانتخابات وفروعها المحلية وعطلة تلقائية للموظفين المرشحين للانتخابات.

إضافة تحرير مناصب مالية أثناء السنة الدراسية بسبب الإحالة على التقاعد،التسريح، الاستقالة، الوفاة،العزل و والإحالة على الاستيداع، الانتداب وكذا النقل خارج الولاية،والترقية في جميع الرتب ماعدا التعليم والتعيين في المناصب العليا الهيكلية والوظائف العليا .

كما يتم اللجوء إلى الأساتذة المتعاقدين عند وجود مناصب مالية شاغرة في انتظار تنظيم مسابقة الترقية والتوظيف وكذا المناصب المالية التي بقيت شاغرة بعد تنظيم مسابقات التوظيف.

ويتم توظيف الأساتذة المتعاقدين مهما كانت الرتبة التي ينتمي إليها الموظف الذي شغر منصبه المالي بصفة مؤقتة أودائمة حسب الحالات حيث يتم استدعاء الأساتذة المتعاقدين طيلة السنة الدراسية وليس في بداية السنة فقط .

 

آسيا موساوي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
المحافظة السامية للرقمنة نتيجة الإرادة السياسية للرئيس حسب بيان لرئاسة الجمهورية الرئيس تبون يستقبل قائد قيادة (أفريكوم) التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ عقب استقبال رئيس مجلس الدوما الروسي من قبل الرئيس عبد المجيد تبون: فولودين فياتشيسلاف:الجزائر دولة صديقة وشريك استراتيجي لروسيا قال الرامي إلى مواصلة بناء الجزائر الجديدة،صالح قوجيل: الجزائر ماضية قدما وبقناعة في مشروعها الوطني الكبير المنسق العام للقطب المجتمعي الجزائري،طيب ديهكال: ندعو الجزائريين إلى المشاركة بقوة في الانتخابات القادمة من الأموال المسترجعة من أشباه المستثمرين، علي عون من مستغانم: تم استرجـاع 15 مصنعا ضمـن برنامج إعادة الأموال المنهوبة بمشاركة العديد من الوفود الأفريقية و خبراء من الداخل والخارج: الجزائر تحتضن ملتقى دوليا حول الثورة الجزائرية في بعدها الإفريقي توقعات الأرصاد الجوية اليوم حرارة عالية تصل 50 درجة بالجنوب عام حبس نافذ و100 ألف دج غرامة في حق 4 أشخاص حرائق غابات متعددة عبر 15 ولاية معظمها في ولاية بجاية ارتفاع عدد الشهداء إلى 39006 و89818 جريحا