حسب تصريح مدير الصحة و السكان بولاية تيبازة 50 جهاز تنفس اصطناعي تتبرع به جمعية العلماء

3٬331

قال مدير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات بتيبازة، أن جمعية العلماء المسلمين منحت 50 جهاز تنفس اصطناعي لصالح الوحدات الاستشفائية التي تتكفل بمعالجة مرضى كوفيد-19 على مستوى مستشفيات الولاية.

 

وأضاف أنه تم استلام 50 طاقم تنفس اصطناعي طبي كامل تبرعت به الجمعية لصالح الوحدات المكلفة بمكافحة وباء كورونا و عددها خمسة مصالح بكل من تيبازة و القليعة و الناظور و سيدي غيلاس و الداموس.

 

و تعتبر عملية التضامن هذه،ثالث مبادرة تضامن خيرية من هذا النوع تقوم بها الجمعية عبر المصالح الاستشفائية لولاية تيبازة ،حسب المدير المحلي للقطاع الذي أثنى على المبادرة نظرا لأهمية تلك التجهيزات في عملية التكفل بالحالات المعقدة لكوفيد -19 .

 

و بخصوص الوضع الوبائي عبر ولاية تيبازة ،أكد مدير الصحة تسجيل وضع مستقر منذ أسابيع مبرزا أن وحدات مكافحة كورونا بولاية تيبازة لم تحصي أي مصاب على مستوى مصالح العلاج المكثف.

 

و أشار في نفس الوقت أن مديرية الصحة سجلت بعض التراخي و التهاون على أكثر من صعيد داعيا في هذا الصدد إلى ضرورة الاحترام الصارم لتدابير الوقاية على غرار التباعد و وضع القناع.

 

و فيما تعلق بمجريات عملية التلقيح،كشف عن استفادة نحو 3000 مواطن من التلقيح،أبرزهم مستخدمي قطاع الصحة و كذا كبار السن من إجمالي 10 آلاف جرعة التي تمثل حصة الولاية في انتظار استلام جرعات أخرى.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
سكيكدة احتجاز 4 أشخاص داخل مصعد فندق بسبب حريق البليدة إطلاق تجربة استبدال الأسمدة الكيمياوية بأخرى طبيعية سيدي عبد الله في العاصمة سونلغاز تتخذ تدابير استثنائية للتدخل سريعا في حالة حدوث الأعطال بمبادرة من النائبين البرلمانيين "شخـاب" و"مـراح" ملبنـة "الصـومــام" تتبـرع لسكان خنشلـة بمليارين و700 مليون سنتيم فيما يتوقع جني 5 آلاف هكتارا جهود لإعادة تأهيل وتثمين غابات أشجار الفلين بسوق أهراس بسبب عدم التزام المصلين بالاجراءات الوقائية مصالح ولاية تبسة تلجأ إلى غلق عدد من المساجد حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي