حسب تصريح لوزير الصناعة فرحات آيت علي ا براهم : إنعاش ألمانية ليس أولوية بالنسبة للحكومة

2٬475

في تصريح له ،قال وزير الصناعة فرحات آيت علي ابراهم،أن الجزائر تتفاوض مع علامة ألمانية رائدة في صناعة السيارات من أجل إقامة مصنع بالجزائر.

وأوضح الوزير في حديثه له أمس، أنه قد تمت مباشرة محادثات مع الألمان لبعث صناعة السيارات النفعية والسياحية، مؤكدا أن المفاوضات تسير في المسار الصحيح. كما كشف الوزير عن محادثات أخرى مع علامات عالمية أخرى رفض الإفصاح عن هويتها.

بالمقابل شدد على أن إنعاش سوق السيارات في الجزائر ليست أولوية بالنسبة للحكومة، والأولوية تكمن في إقامة صناعة حقيقية، لأن الإمكانيات المالية للبلاد لا تسمح بذلك.

وفيما يتعلق بالسيارات أقل من ثلاث سنوات، ذكر آيت علي، أن المادة الواردة في قانون المالية لسنة 2020 غير قابلة للتطبيق ولا تخدم الاقتصاد الوطني وهي خطأ من الحكومة السابقة.

وقال فرحات، أن اللجنة التقنية المنصبة على مستوى الوزارة تسلمت أزيد من 180 ملف لمتعامل تتعلق باستيراد السيارات، لكنها غير مطابقة لدفتر الشروط، ولم يقدم أي تاريخ محدد للكشف عن قائمة الملفات المقبولة، لأنه لا يوجد ملف مقبول، وعندما يوجد سيتم إبلاغ صاحبه مباشرة.

من جهة أخرى أوضح الوزير،أن هناك بعض المتعاملين مازالوا يتكلمون وكأنهم يمثلون علامة معينة وفي الحقيقة تم إلغاء نظام الوكلاء بمرسوم تنفيذي سنة 2015، وبالتالي لا يوجد وكلاء معتمدين للعلامات، كما ذكر أيضا أنه لا يوجد تنظيم يسمى جمعية وكلاء السيارات.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟