حسب بيان صادر عن الغرفة العليا للبرلمان

مجلس الأمة يشارك بالقاهرة في منتدى التكامل الاقتصادي

1٬451

يشارك مجلس الأمة في منتدى عربي حول تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية, ينظمه بالقاهرة البرلمان العربي بالشراكة مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية, حسبما جاء أمس في بيان للغرفة العليا للبرلمان.

               وأوضح المصدر أن عضو مجلس الأمة, نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي, عبد الكريم قريشي, “يشارك في منتدى عربي حول “تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية: التجارة البينية ودور القطاع العام والخاص في تحقيق ذلك”, ينظمه البرلمان العربي بشراكة مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية, وذلك يومي 24 و25 ماي 2022 بالقاهرة (جمهورية مصر العربية)”.

                 ويسعى هذا المنتدى, يوضح ذات البيان, إلى “تسليط الضوء على دور البرلمانيين وأهمية المؤسسات التشريعية في إرساء تكامل اقتصادي عربي يرقى إلى تطلعات الشعوب العربية ويواجه التحديات العالمية المتزايدة”.

                كما يهدف هذا اللقاء إلى “مناقشة خارطة طريق لتشجيع وتيسير التبادل التجاري العربي, والارتقاء بأداء منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى تمهيدا للوصول إلى التكامل الاقتصادي العربي, وتسليط الضوء على أهمية تهيئة البيئة التشريعية العربية على المستوى الوطني والعربي لتيسير التبادل التجاري, ومناقشة درجة الاستجابة العربية لمعايير التجارة الدولية وتحديد أهم التحديات ذات الصلة.

               هذا بالإضافة إلى استعراض متطلبات البيئة الاستثمارية والتجارية والصناعية الجاذبة في المنطقة العربية, واليات تقديم الحوافز المشجعة لصياغة نظام اقتصادي استثماري فعال بين الدول العربية.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::