حسب بيان السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات عدد قوائم الترشح المودعة للتشريعيات 2400 قائمة

3٬337

حسب ما كشفت عنه، يوم أمس الأربعاء، السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ، فقد بلغ عدد قوائم الترشح لتشريعيات 12 جوان المقبل، بعد انقضاء آجال إيداع الملفات في منتصف ليل الثلاثاء الماضي، 2400 قائمة منها 1.180 قائمة حزبية و 1220 قائمة حرة.

 

وأوضح ذات المصدر أن عدد القوائم التي تم إيداع ملفاتها لتشريعيات 12 يونيو، بعد تمديد أجال الإيداع بخمسة أيام نظرا للكم “الهائل” من الوافدين على العملية، هو ” 2400 قائمة منها 1.180 قائمة حزبية و 1220 قائمة حرة”، مبرزا أن القوائم الحرة تفوت القوائم التابعة للأحزاب ب 40 ملف.

 

أما بالنسبة للقوائم الخاصة بالجالية الوطنية بالخارج، كشفت ذات الهيئة عن وجود “65 قائمة من بينها 61 تابعة للأحزاب و4 تابعة للأحرار التي تم قبول منها لحد الآن قائمتين بعد الفصل فيها بصفة نهائية”.

 

وأضافت أن عدد المترشحين الذين سيتنافسون للولوج إلى الغرفة السفلى للبرلمان في عهدته التاسعة هو “24.214 مترشح”.

 

وذكرت ذات السلطة أن لديها مهلة 12 يوما لدراسة الملفات والفصل فيها نهائيا قبل بداية الحملة الانتخابية المقرر انطلاقها في 17 مايو القادم.

 

للتذكير، كان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، وقع على أمر يقضي بتمديد بخمسة أيام آجال إيداع الملفات بعد الطلب الذي قدمته السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، بعد استشارة مجلس الدولة والمجلس الدستوري وأخذ رأي مجلس الوزراء.

 

وكان رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، السيد محمد شرفي، أوضح أن هذا القرار أملاه “الكم الهائل للأحزاب السياسية والقوائم الحرة التي تقدمت لإيداع ملفات الترشح، وتجنبا للتسرع في دراسة ملفات الترشح”

التعليقات مغلقة.

الاخبار::