حسبما أفاد به بيان لها و بمقر رئاسة الجمهورية رئيس الجمهورية يستلم أوراق اعتماد عدة سفراء

2٬465

تسلم رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، بمقر رئاسة الجمهورية، أوراق اعتماد سفراء كل من المملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية الإسلامية الموريتانية وجمهورية رومانيا والمنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان:”تسلم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، أمس الأحد أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد، لدى الجزائر وهم سعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية، شاكر عطا الله العموش وسعادة سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية، ودادي ولد سيدي هيبة. وسعادة السفير المنسّق، المقيم لبرنامج الأمم المتحدة، أليخاندرو إنريكي ألفاريث. وسعادة سفير جمهورية رومانيا، غرويا أوتيليو جاكوتا”.

وأكد سفير المملكة الأردنية الهاشمية، شاكر عطا الله العموش، عقب تقديم أوراق اعتماده لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون”عمق ومتانة” العلاقات التي تجمع بلاده بالجزائر وصرح السفير الاردني قائلا “إنه من دواعي سروري أن أكون متواجدا اليوم بالجزائر في حضرة الرئيس وبين إخواننا الجزائريين، الشعب الصديق والمضياف، مع خالص التمنيات له بدوام التقدم والازدهار”.

وعبر بالمناسبة عن تمنياته لرئيس الجمهورية وللجزائر “الشقيقة ولأهلها الكرام بمزيد من السؤدد”، مشيرا الى أن لقاءه مع الرئيس تبون “أكد على عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين وتجذرها، خدمة للمصالح المشتركة”.

من جهته، صرح السفير الموريتاني ودادي ولد سيدي هيبة عقب تسليم أوراق اعتماده قائلا “أبلغت فخامة الرئيس عبد المجيد تبون تحيات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وبدوره حملني نفس التحيات والمشاعر”.

وأشار إلى أن الرئيس تبون “تحدث مطولا عن عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين وعزم الحكومة الجزائرية، تحت قيادته، على تعزيز وترقية هذا التعاون بما يخدم البلدين الشقيقين”.

وأضاف قائلا “بدوري، أكدت لرئيس الجمهورية أنني سأسعى جاهدا، من خلال مأموريتي هذه، لبلوغ الأهداف التي نسعى إليها من خلال تعزيز التعاون في مختلف المجالات”.

بدوره أكد السفير الجديد لجمهورية رومانيا لدى الجزائر، غرويا أوتيليو جاكوتا، أن العلاقات “القوية” القائمة بين الجزائر وبلاده، والتي ستكمل بعد أشهر عامها الستين، مبنية على “الصداقة والثقة”.

وفي تصريح له عقب تسليمه لأوراق اعتماده لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أكد غرويا أوتيليو جاكوتا أن الجزائر ورومانيا ”تجمعهما علاقات تقليدية قائمة على الصداقة والثقة”، مذكرا بأن البلدين سيحييان سويا، في  الـ 14 أفريل من السنة المقبلة، الذكرى الستين لتأسيس هذه العلاقات.

وأردف السفير الروماني الجديد قائلا “إن قوة العلاقات بين بلدينا تكمن في الأسس المتينة الكفيلة بدعم المشاريع المستقبلية في كل المجالات”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::