حركة الإصلاح ترفض ما يسمى ب”صفقة القرن”

3٬376

أشاد رئيس حركة الإصلاح الوطني, فيلالي غويني,اليوم  بموقف الجزائر “الثابت والنزيه” بخصوص دعمها الدائم للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف.

مؤكدا رفض الحركة لما يسمى ب”صفقة القرن” التي “تريد أن تغير الملمح التاريخي و الجغرافي للمنطقة”.

وأكد غويني, لدى إشرافه على اجتماع الدورة العادية للمكتب الوطني للحزب, عن رفض الحركة لما يسمى بصفقة القرن, واصفا إياها ب”الفضيحة التي تريد أن تغير الملمح التاريخي والجغرافي للمنطقة وتتجاوز حقوق الشعب الفلسطيني”, معربا عن دعم حزبه “للموقف الرسمي والشعبي الثابت والنزيه للجزائر بخصوص دعمها الدائم للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية مستقلة و عاصمتها القدس الشريف”.

من جهة أخرى, دعا الفلسطينيون إلى “التعجيل في تكريس المصالحة الوطنية الفلسطينية ورص الصف الوطني الفلسطيني”.

وعلى الصعيد الوطني, أعرب فيلالي غويني عن “ارتياحه” لسير المشاورات السياسية التي يجريها رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, والتي “شملت عدة أطراف وفاعلين من شخصيات وطنية و سياسية, حول مختلف القضايا المتصلة بالشأن العام, خاصة منها تعديل الدستور”.
في هذا السياق, عبر عن استعداد الحركة “لتقديم آرائها وأفكارها وتساهم بمخلف المقترحات في ورشة الإصلاح الدستوري وغيرها من الورشات”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش