حجم المبادلات الجزائرية- الألمانية غير كاف

0 597

 

      اعتبر المحلل السياسي و الإعلامي بمؤسسة Deutsche Welleالألمانية منصف السليمي، أن حجم التبادل الاقتصادي بين الجزائر وألمانيا  لا يرتقي إلى مستوى الشراكة بين البلدين حيث لم تتعد  قيمته الـ 2.7 مليار أورو خلال السنة المنصرمة،وأضاف السليمي، في تصريح له أمس، أن الصحف الألمانية تطرقت إلى حجم هذه المبادلات ووصفتها بأنها غير كافية، وأنها دعت إلى دعم الصادرات الألمانية إلى الجزائر بما يليق ومستوى العلاقات بين البلدين،حيث أن المستشارة الألمانية  انجيلا ميركل، ستشدد في زيارتها إلى الجزائر على الرفع النوعي و الكمي للمبادلات الاقتصادية بين البلدين.

هذا وعرفت العلاقات الجزائرية الألمانية تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة، خاصة على الصعيد الاقتصادي، وقد تجسدت العلاقات بين البلدين في إقامة مصانع بكل من تيارت و قسنطينة و الشلف لتركيب سيارات و عربات تحمل علامات ألمانية .

من جهة أخرى تعتبر العلاقات الاقتصادية بين البلدين متينة وجاءت نتيجة زيارات متبادلة بين قائدي البلدين بدأها رئيس  الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  إلى ألمانيا على مرتين في أفريل 2001 و ديسمبر 2010 حيث سمحت ببعث حركية جديدة لعلاقات الصداقة و التعاون الثنائي قابلتها زيارة مماثلة للمستشارة الألمانية أنجلينا مركل سنة 2008 .

خليل وحشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
الخبير الاقتصادي "هواري تيغرسي"على الجامعة الإنفتاح على القطاع الخاص ومحيطها الخارجي رئيس المجلس الأعلى للشباب" مصطفى حيداوي "سيتم استحداث منصة رقمية للتواصل الدائم مع الشباب تجاوبا مع الثورة الرقمية"البروفيسور كمال صنهاجي" يؤكد : " حتمية تحديث مناهج التحليل في مجال الأمن الصحي" عين الدفلى ... حجز ما يقارب 1200 قرص مهلوس وكمية من الكيف المعالج بالروينة عين الدفلى : الإطاحة بمجرم خطير يحترف السرقات بمختلف أشكالها بــجندل حملة للتكفل بالأشخاص دون مأوى بشوارع في خنشلة قسنطينة : سقوط خطير لطفلة في الثامنة من عمرها من الطابق الثاني لبناية بديدوش مراد سكيكدة...متربص في التكوين يعتدي على أستاذه ... المواطنون يطالبون بحصص سكنية جديدة وبرامج واسعة للتهيئة المجتمع المدني يدعو لحماية المحميات الطبيعية....الإسمنت يقضي على المساحات الفلاحية في عنابة درك عنابة يحقق في قضية العصور على جثة مجهولة تطفو في بركة ماء سكيكدة : استرجاع هاتفين نقالين من عصابة محترفة بوسط المدينة