حجز 3 سيارات مغشوشة في رحلة “سكيكدة – مرسيلسا”

0 225

أحبطت عناصر مفتية أقسام الجمارك بميناء سكيكدة محاولة تهريب 03 سيارات مغشوشة تحمل ترقيما أجنبيا كان مغتربون يحاولون تهريبها على متن باخرة نقل المسافرين الجزائر 02 والتي رست بالميناء صباح الخميس الماضي، قادمة من مدينة مرسيليا بفرنسا وعلى متنها 208سيارة و306 مسافر حسب ماعلم من مصالح الجمارك بميناء سكيكدة.

واستنادا إلى المصادر نفسها فإن السيارات المحجوزة تم إكتشافها خلال عملية الفحص لمتاع وعتاد المسافرين عن طريق خبير مختص جلبته إدارة الجمارك لمراقبه ومعاينه حركة المركبات القادمة على متن الباخرة، أين راودته الشكوك في بعض المركبات فقام بإخضاعها للمراقبة عن طريق السكانير ليتم التأكد من أنها مغشوشة من حيث الهياكل و المحركات و قد تم تحرير محاضر و مخالفات على أن يتم تحويل ملفات أصحابها على العدالة.

كما تم خلال مرحلة العودة حجز أجهزة إلكترونية وكهر ومنزلية أثاث مستعمل مواد عذائية، 38 علبة سجائر من أنواع “مالبورو وليجوند” بقيمة مالية معتبر تقدر بـ74 مليون سنتيم “دراجات هوائية قديمة وقطع غيار مستعملة”.

للإشارة فإن هذه الرحلة الأولى منذ بداية شهر رمضان حيث فضل المغتربون قضاء الشهر الفضيل مع عائلاتهم ولهذا الغرض خصصت لهم إدارة الجمارك تسهيلات من خلال العبور عبر الرواق الأخضر، لكن يبدو أن بعض الأشخاص يعملون على استغلال هذا الأمر قصد القيام بأعمال غير شرعية.

علاوة مطاطلة

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::