حجز 28 ألف قنطار من السكر كانت موجهة للمضاربة عبر 15 ولاية بشرق البلاد

2٬632

حجزت مصالح الأمن الوطني ما يزيد عن 28 ألف قنطار من السكر كانت موجهة للمضاربة و ذلك عبر 15 ولاية بشرق البلاد، حسب ما علم أمس من المفتشية الجهوية لهذا السلك الأمني.

حيث أكد مسؤول الاتصال بذات المفتشية، عميد الشرطة رشيد لبعيلي، بأن عمليات المراقبة التي تمت بين شهري مارس و ديسمبر 2020 في إطار التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية الرامية إلى محاربة المضاربة في المواد الغذائية الأساسية على وجه الخصوص و ذلك منذ تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث سجلت ندرة في بعض هذه المواد.

هذا و قد شملت عمليات المراقبة التي تمت بالتنسيق مع مختلف مديريات التجارة جميع أنواع المتاجر و مكنت من حجز 4 آلاف قنطار من الدقيق و 4 آلاف قنطار أخرى من الطحين “الفرينة” .

و قد اكتشفت هذه الكمية، التي وصفت بـ “الهامة”، لدى تجار التجزئة و الجملة بالأحياء الشعبية و المواقع الحضرية الجديدة عبر ولايات شرق البلاد، كما ذكره نفس المسؤول، مضيفا بأن ما لا يقل عن 326 قضية قد عولجت في هذا المجال.

كما سمحت تدخلات أخرى تمت من طرف الفرق المكلفة بعملية المراقبة بمعالجة 136 قضية متعلقة بالمضاربة في مواد التنظيف و الوقاية و التعقيم.

وحسب الممثل الجهوي لهذا الجهاز الأمني، فقد تم في نفس الإطار حجز 820 ألف و 648 زوجا من القفازات الطبية و الجراحية و كذا 125 ألف و20 كمامة كانت موجهة بدورها للمضاربة.

و قد جرى من جهة أخرى إنجاز 39 ألف و 800 عملية تعقيم في إطار مكافحة كوفيد-19 استهدفت هياكل عمومية على غرار مراكز البريد و المؤسسات التربوية و الإدارات و الفضاءات العمومية و ذلك عبر ولايات شرق البلاد، حسب ما أشار إليه عميد الشرطة رشيد لبعيلي.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
سكيكدة احتجاز 4 أشخاص داخل مصعد فندق بسبب حريق البليدة إطلاق تجربة استبدال الأسمدة الكيمياوية بأخرى طبيعية سيدي عبد الله في العاصمة سونلغاز تتخذ تدابير استثنائية للتدخل سريعا في حالة حدوث الأعطال بمبادرة من النائبين البرلمانيين "شخـاب" و"مـراح" ملبنـة "الصـومــام" تتبـرع لسكان خنشلـة بمليارين و700 مليون سنتيم فيما يتوقع جني 5 آلاف هكتارا جهود لإعادة تأهيل وتثمين غابات أشجار الفلين بسوق أهراس بسبب عدم التزام المصلين بالاجراءات الوقائية مصالح ولاية تبسة تلجأ إلى غلق عدد من المساجد حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي