حجز حاوية محملة ب 1751 طرد بميناء عنابة

0 222

حسب مفتشية الأقسام للجمارك بعنابة قامت مصالح الجمارك على مستوى ميناء عنابة بتاريخ 04/02/2018 بحجز 1751 طرد يحتوي على مشكاوات (ثريات) des lustres مفككة A l’état démonté تم استيرادها من الصين من طرف مستورد مقره في مدينة العلمة بسطيف، قدرت


قيمتها في السوق الداخلية ب 5.297.887,74 دج،حيث أن هذه البضاعة معلقة الاستيراد.
هذا و قد تمت عملية الحجز في اطار معالجة تصريح مفصل تم اكتتابه من طرف مصرح جمركي لصالح المستورد المذكور و تم التصريح بموجبه عن استيراد قطع (ثريات) مشكاوات للإنتاج الصناعي. لكن المعاينة العينية للبضائع التي تم استيرادها بينت أن الأمر يتعلق بمشكاوات في حالة مفككة مع لواحقها.
على اثر ذلك، تم تحرير محضر حجز و إعداد ملف منازعة وفقا لأحكام المواد 21/1، 312 مكرر و 325 مكرر من قانون الجمارك، و قدرت الغارمة الجمركية ب 21.191.550,96 دج.
من جانب آخر، عاينت مصالح الجمارك بالميناء مخالفة صرف ضد مستورد آخر تتعلق بعملية استيراد لقطع غيار تبين من خلال المراقبة العينية للبضائع المستوردة أنها منقوصة من كمية قدرت قيمتها ب 2137,5 دج و هو ما يعادل مبلغ 243.164,77 دج. هذا المبلغ يساوي المبلغ الذي تم تحويله غالى الخارج دون مقابل له من البضائع المستوردة و هو ما يشكل مخالفة لأحكام الأمر 96-22 المؤرخ في جويلية 1996 المعدل المتمم، الخاصة بالصرف و حركة رؤوس الأموال من و إلى الخارج.
رضا محافظي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
قال يعتبر الأداة الضرورية لتحقيق السياسة الصيدية حمدان ينصب للمجلس الأعلى للصيد والثروة الصيدية تمكّن من تلبية احتياجات كل القطاعات،عبد الباقي بن زيان: نحو وضع إستراتيجية وطنية للبحث العلمي في إطار جماعي في رسالة أشاد فيها بخصال المرحوم "سي مصطفى" رئيس الجمهورية يعزي عائلة المجاهد شرشالي خلال لقاء توجيهي لإطارات حزب صوت الشعب،عصماني: ضرورة إحداث تغيير يؤسس لجزائر جديدة تسود فيها العدالة الناطق الرسمي للجنة رصد و متابعة فيروس كورونا تسجيل 230 إصابة و185 تماثل للشفاء و4 وفيات حسب مصالح الأرصاد الجوية 12 ولاية ستستمر بها الأمطار قال تخص العقود النهائية لبرنامج 55 ألف سكن، طارق بلعريبي: ضرورة تسوية ملف سكنات "عدل 1"قبل 15 مارس المقبل في ندوة صحفية عقدها بدار الصحافة بورقلة،الداوي: نعيش بوادر مرحلة سياسية جديدة عكس ما يروج له حسب توضيح لوزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة: أؤمن بضرورة دعم النجوم والاستعانة بانتشارهم التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ فيروس كورونا :الصين تسجّل أول وفاة منذ ثمانية أشهر اليوم العربي لمحو الأمية : جمعية '' اقرأ ''تخلص أكثر من 2 مليون شخص من الأمية