حجز حاوية محملة ب 1751 طرد بميناء عنابة

0 404

حسب مفتشية الأقسام للجمارك بعنابة قامت مصالح الجمارك على مستوى ميناء عنابة بتاريخ 04/02/2018 بحجز 1751 طرد يحتوي على مشكاوات (ثريات) des lustres مفككة A l’état démonté تم استيرادها من الصين من طرف مستورد مقره في مدينة العلمة بسطيف، قدرت


قيمتها في السوق الداخلية ب 5.297.887,74 دج،حيث أن هذه البضاعة معلقة الاستيراد.
هذا و قد تمت عملية الحجز في اطار معالجة تصريح مفصل تم اكتتابه من طرف مصرح جمركي لصالح المستورد المذكور و تم التصريح بموجبه عن استيراد قطع (ثريات) مشكاوات للإنتاج الصناعي. لكن المعاينة العينية للبضائع التي تم استيرادها بينت أن الأمر يتعلق بمشكاوات في حالة مفككة مع لواحقها.
على اثر ذلك، تم تحرير محضر حجز و إعداد ملف منازعة وفقا لأحكام المواد 21/1، 312 مكرر و 325 مكرر من قانون الجمارك، و قدرت الغارمة الجمركية ب 21.191.550,96 دج.
من جانب آخر، عاينت مصالح الجمارك بالميناء مخالفة صرف ضد مستورد آخر تتعلق بعملية استيراد لقطع غيار تبين من خلال المراقبة العينية للبضائع المستوردة أنها منقوصة من كمية قدرت قيمتها ب 2137,5 دج و هو ما يعادل مبلغ 243.164,77 دج. هذا المبلغ يساوي المبلغ الذي تم تحويله غالى الخارج دون مقابل له من البضائع المستوردة و هو ما يشكل مخالفة لأحكام الأمر 96-22 المؤرخ في جويلية 1996 المعدل المتمم، الخاصة بالصرف و حركة رؤوس الأموال من و إلى الخارج.
رضا محافظي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
البنتاغون: لا أدلة لدينا بشأن تهريب الأسلحة الأميركية إلى خارج أوكرانيا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية "كييف والغرب لإلحاق أكبر قدر من الضرر بروسيا" برلمانيون روس : اليابـان أداة أخــرى معادية لروسيا و الصين المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية هل الدبابات الغربية قادرة على تغيير مسار المعارك؟ وزارة الخارجية السورية: "إسرائيل" تضيف مجزرة جنين إلى سجلها الحافل بالجرائم والقتل النظام المعلوماتي الجديد الخاص بالجمارك يسمح بتسهيل عمليات الجمركة واضفاء الشفافية سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية