حجز حاوية محملة ب 1751 طرد بميناء عنابة

0 387

حسب مفتشية الأقسام للجمارك بعنابة قامت مصالح الجمارك على مستوى ميناء عنابة بتاريخ 04/02/2018 بحجز 1751 طرد يحتوي على مشكاوات (ثريات) des lustres مفككة A l’état démonté تم استيرادها من الصين من طرف مستورد مقره في مدينة العلمة بسطيف، قدرت


قيمتها في السوق الداخلية ب 5.297.887,74 دج،حيث أن هذه البضاعة معلقة الاستيراد.
هذا و قد تمت عملية الحجز في اطار معالجة تصريح مفصل تم اكتتابه من طرف مصرح جمركي لصالح المستورد المذكور و تم التصريح بموجبه عن استيراد قطع (ثريات) مشكاوات للإنتاج الصناعي. لكن المعاينة العينية للبضائع التي تم استيرادها بينت أن الأمر يتعلق بمشكاوات في حالة مفككة مع لواحقها.
على اثر ذلك، تم تحرير محضر حجز و إعداد ملف منازعة وفقا لأحكام المواد 21/1، 312 مكرر و 325 مكرر من قانون الجمارك، و قدرت الغارمة الجمركية ب 21.191.550,96 دج.
من جانب آخر، عاينت مصالح الجمارك بالميناء مخالفة صرف ضد مستورد آخر تتعلق بعملية استيراد لقطع غيار تبين من خلال المراقبة العينية للبضائع المستوردة أنها منقوصة من كمية قدرت قيمتها ب 2137,5 دج و هو ما يعادل مبلغ 243.164,77 دج. هذا المبلغ يساوي المبلغ الذي تم تحويله غالى الخارج دون مقابل له من البضائع المستوردة و هو ما يشكل مخالفة لأحكام الأمر 96-22 المؤرخ في جويلية 1996 المعدل المتمم، الخاصة بالصرف و حركة رؤوس الأموال من و إلى الخارج.
رضا محافظي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
في وقت تمت الإشادة به كلاعب زرقان ينسحب من احتفالات شارلوروا بسبب استعمال الخمور بعد العودة بالزاد الكامل من الاخضرية هل تحقق مولودية قسنطينة "الدكليك" وتستمر في النتائج الايجابية في ظل منافسة الدكتور عز الدين أعراب مدوار لا يعلن ترشحه قبل أيام من انعقاد الجمعية العامة الانتخابية بطولة كاس العرب "فيفا"قطر 2021 تونس تحقق فوزا مستحقا وموريتانيا تؤهل الإمارات يسرح لاعبين ويهدف إلى تعاقدات جديدة سهرة اليوم يدخل برشلونة أمام خيار واحد هو الفوز لحسم التأهل اليوم: الجولة الحاسمة لدوري أوروبا" التشامبيونز ليغ" سهرة اليوم يدخل برشلونة أمام خيار واحد هو الفوز لحسم التأهل وقفة احتجاجية لعمال العيادة الإستشفائية متعددة الخدمات بالجلفة المطالبة بتدخل مديرالصحة تنديدا بالأوضاع المزرية التي يعيشونها ارتفاع العنوسة والعزوبية وسط الجزائريين بشكل رهيب عزوف الجزائريين.... رجالا ونساء.... عن الزواج وانتشار ما يسمى بـ”فوبيا” الزواج....؟ سكان الحي القصديري بحــي باسطوس ولاية بومرداس المطالبة بسكنات جديدة تقيهم برد الشتاء الموحش بعد ان شهدت نجاح كبير في استزارع هذا المنتج سمك البلطي الاحمر بـ 750 دج بولاية خنشلة ميلة إخماد حريق شقة بفرجيوة برج بوعريريج حادث مرور يخلف وفاة ثلاثيني وإصابة اثنين