ترتيبات جديدة لإصدار جواز السفر: ما يقترحه مشروع قانون المالية لسنة 2024

243

يقترح مشروع قانون المالية لسنة 2024، تخفيض سعر طابع جواز السفر ذي 48 صفحة، من 12000 إلى 9000 دينارًا، وفقًا للإجراءات العادية، وإذا أراد طالب الجواز الحصول عليه وفقًا للإجراءات السريعة في غضون خمسة أيام، فإن سعر الطابع ينخفض من 60000 دينار إلى 45000 دينار.
تهدف هذه التدابير الجديدة إلى تصريف مخزون جوازات السفر ذات 48 صفحة. وفقًا للأرقام التي أوردتها الصحافة، هناك مخزون قدره 615000 جواز سفر بـ 48 صفحة في مراكز الإنتاج التابعة لمديرية العناوين والوثائق الأمنية، في حين لا تتجاوز الطلبات على هذا النوع من جوازات السفر 17000 سنويًا.
من الجدير بالذكر أنه لن يطرأ أي تغيير على جوازات السفر ذات 28 صفحة التي يبلغ سعر طابعها 6000 دينار للإجراءات العادية، و25000 دينار للإجراءات السريعة.
تجدر الإشارة إلى أن مشروع قانون المالية لعام 2024 ، تم تقديمه يوم السبت الماضي أمام لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
الإعـلان عـن ميلاد الائتلاف الجامعي من أجل الجزائر وزارة التربية:سيتم فتح منصة أرضية بداية من الأحد القادم هـل الشعر ديـوان العـرب..؟! أسبوع للذاكرة:"وطنٌ يحبه الجميع..وطنٌ لا يُستعبد ولا يضيع" حسب بيان للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات: آخر أجل لإيداع التصريح بالترشح منتصف ليل هذا الخميس من خلال البيان الختامي للاجتماع المنعقد بمدينة تمنراست: أعيان الأهقار يعربون عن دعمهم لترشح عبد المجيد تبون لعهدة ثانية قصد الولوج بسهولة لمنصة التسجيل واختيار الشعب بالجامعة: وزارة التعليم العالي تضع رمز استجابة سريع للناجحين في البكالوريا السلطات المحلية في مدينة دير البلح بوسط قطاع غزة: محطات معالجة الصرف الصحي توقفت عن العمل لنفاذ الوقود قال من أجل إيجاد موازنة بين البلديات الريفية والحضرية،الرئيس تبون: إعـادة النظـر فـي التقسيـم الإقليمي الحالي أصبـح ضـرورة حتميـة بهدف تحقيق المزيد من تطلعات الشعب الجزائري: فعاليات المجتمع المدني ترحب بإعلان الرئيس تبون الترشح قال المساند للحقوق التي أقرتها المواثيق الأممية،قوجيل: نؤكد على موقف الجزائر الثابت والداعم للشعب الصحراوي في نشرية لمصالح الأرصاد الجوية: الطقس اليوم جد حار بالمناطق الداخلية