جهاز الشرطة “سيعرف قفزة نوعية تحت قيادته الجديدة

0 215

أشاد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة  العمرانية، نور الدين بدوي، أمس بالدار البيضاء بالجزائر العاصمة بـ”الاحترافية الكبيرة” التي اكتسبتها الشرطة الجزائرية، معربا عن قناعته بأن  هذا الجهاز سيعرف “قفزة نوعية” تحت قيادته الجديدة،حيث تعتبر هذه أول دفعة متخرجة في ظل المدير العام الجديد لجهز الشرطة مصطفى لهبيري.

وفي كلمة له خلال إشرافه على حفل تخرج دفعة موحدة لأعوان الشرطة بمناسبة  الذكرى الـ56 لتأسيس الشرطة الجزائرية، قال السيد بدوي بأن ما سايره هذا  الجهاز طيلة مسيرته “أكسبه احترافية وتحكم ويقظة في الميدان جعل منه  مدرسة تستلهم منها عديد المؤسسات الشرطية في العالم، خاصة في منطقتنا العربية  وقارتنا الإفريقية”.

وأعرب الوزير عن قناعته بأن جهاز الشرطة “سيعرف قفزة نوعية تحت قيادته  الجديدة”، مشيرا الى “العناية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية لجهاز  الشرطة بمعية الأسلاك الأمنية الأخرى لأجل مرافقتها وتحقيق الأهداف التي تصبو  إليها، وفق خطط علمية وعملية محكمة حتى تكون في مستوى التحديات الراهنة”.

وذكر في هذا الإطار بأن قوات الأمن “تسهر على تجسيد سلطة الدولة في الميدان،  وفقا لما يمليه عليها القانون، كما أنها مطالبة بتطبيق قوانين الجمهورية خدمة  لراحة وأمن المواطن وحفاظا على سكينته وطمأنينته التي لا يمكن التهاون في  تحقيقها”.

وقد تميزت هذه الاحتفالية التي عرفت حضور أعضاء من الطاقم الحكومي وفعاليات  المجتمع المدني، بإطلاق تسمية المجاهد الفقيد أحمد درايعية على مدرسة الشرطة  للدار البيضاء، علما أن المرحوم قاد هذا السلك لأزيد من 12 سنة.

كما حملت الدفعة المتخرجة اسم عون الشرطة حمامي نور الدين الذي اغتيل من طرف  الجماعات الإرهابية سنة 1994،خلال فترة ما يعرف بالعشرية السوداء.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
برلمانيون روس : اليابـان أداة أخــرى معادية لروسيا و الصين المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية هل الدبابات الغربية قادرة على تغيير مسار المعارك؟ وزارة الخارجية السورية: "إسرائيل" تضيف مجزرة جنين إلى سجلها الحافل بالجرائم والقتل النظام المعلوماتي الجديد الخاص بالجمارك يسمح بتسهيل عمليات الجمركة واضفاء الشفافية سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية إثر مرض عضال وعن عمر ناهز 82 عاما .... الفنـان المجاهـد الهادي رجـب فـي ذمة الله باتنة : أمن دائرة عين التوتة توقيف شخص يروج المؤثرات العقلية قرب مؤسسة تربوية