جمع‮ ‬250‮ ‬طن من النفايات خلال عملية تنظيف واسعة في تبسة

0 193

مكنت العملية التطوعية لتنظيف أحياء وشوارع تبسة من الأوحال والنفايات عقب الأمطار الطوفانية التي تساقطت على المدينة الأربعاء الماضي من رفع 250 طن من النفايات المنزلية وما لا يقل عن 2000 متر مكعب من النفايات الصلبة

والأتربة والأوحال، وذلك في حصيلة أولية كشفت عنها مصالح الولاية. وأوضح ذات المصدر، أن هذه العملية التطوعية التي شاركت فيها عديد المؤسسات العمومية والخاصة من 28 بلدية بالولاية لإزالة مخلفات وآثار الأمطار الطوفانية التي اجتاحت مدينة تبسة انطلقت، وذلك بتسخير 200 آلية بين شاحنات وعتاد رفع الأوساخ فضلا عن أزيد من 100 عامل. وفي سياق متصل، تتواصل  عملية تنظيف أحياء وشوارع مدينة تبسة بدعم ومساعدة من 5 ولايات مجاورة وهي سوق أهراس وخنشلة وباتنة وأم البواقي وڤالمة لمساعدة المتضررين وضخ المياه التي غمرت المباني والسكنات والمحلات التجارية والمرافق العامة. وخلال إشرافه على هذه العملية، دعا والي الولاية عطاء الله مولاتي الحركة الجمعوية والمجتمع المدني للمشاركة الفعالة والميدانية لمحو آثار تلك الكارثة الطبيعية الاستثنائية، مؤكدا على ضرورة تكاثف الجهود ودعم السلطات المحلية لحصر الأضرار وتصليح ما يمكن تصليحه في انتظار، كما قال، رصد المبالغ المالية اللازمة والحصول عليها لمباشرة عملية تجسيد مشروع حماية المدينة من الفيضانات، للتذكير، فقد تم تخصيص غلاف مالي هام بقيمة 5 ملايين د.ج لإجراء دراسة تقنية لإعادة تأهيل وادي تاغدة من الجهة الشرقية لمدينة بتبسة.
                                                                           إلياس. ر

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"