جمعية الأمل تكرّم مرضى السرطان المتفوقين في الدراسة

0 193

كرمت جمعية الأمل لمساعدة المصابين بداء السرطان 32 تلميذا متفوقا في شهادات التعليم الابتدائي والمتوسط والبكالوريا من مختلف ولايات الوطن. وبالمناسبة، أكد التلاميذ المتفوقون أنهم تسلحوا بالعزيمة والإرادة والصبر لإثبات وجودهم ومواجهة

هذا المرض بعد مكوثهم بالمستشفى لمدة طويلة. وفي هذا الصدد، ثمنت ريتاج من ولاية سكيكدة، وهي متفوقة في شهادة التعليم الابتدائي وتعاني من سرطان العين، دور جمعية الأمل والسلك الطبي وشبه الطبي في مرافقتها لمزاولة تعليمها على فراش المستشفى لمدة سنتين كاملتين. وعبرت من جهتها يسرى صاحبة الـ16 سنة من ولاية بومرداس، تعرضت إلى استئصال مبيضها، وهي متفوقة في شهادة البكالوريا، عن فرحتها لتسجيل اسمها ضمن قائمة الناجحين في هذه الشهادة التي تعد، كما قالت، جواز سفر للمستقبل بالرغم من كل العراقيل التي اعترضتها خلال مدة العلاج لمزاولة دراستها على غرار بقية أترابها. وقد تحدى هشام من ولاية تيبازة مرضه المتمثل في ورم خبيث بالمخ، متفوقا باستحقاق في شهادة التعليم المتوسط، وهو يروي قصته مع المرض ومراجعته لدروسه خلال ساعات متأخرة من الليل. وقد أوضحت رئيسة وحدة طب أورام الأطفال بمركز بيار وماري كوري لمكافحة السرطان، الأستاذة فتيحة غاشي، أن كل الأطفال المتمدرسين الماكثين بالمستشفى يتلقون الدعم الكامل من السلك الطبي وشبه الطبي لمزاولة دراستهم رغم بعدهم عن الأهل وثقل العلاج، مشيدة بقوة الإرادة التي تحلوا بها لرفع التحدي في النجاح والشفاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"