جمال فورار: حملة التلقيح ضد كوفيد-19 ستنطلق الأيام المقبلة

18

قال رئيس لجنة متابعة تفشي فيروس كورونا، أمس، البروفيسور جمال فورار، ر، خلال تنشيطه لمؤتمر صحفي أن الغلاف المالي المخصص لتلقيح الجزائريين قد يصل 200 مليار دج، مضيفا أن الدفعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا وصلت قيمتها 15 مليار دج، مؤكدا أن اللقاح سيصل إلى الجزائر قريبا.

وأوضح جمال فورار أن حملة التلقيح ضد فيروس كورونا ستنطلق هذا الشهر في الجزائر، تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية، مضيفا أن تلقي اللقاح لن يكون إجباريا في الجزائر، مثل بقية دول العالم.

وقال البروفيسور فورار أن الجزائر لن تعتمد على لقاح واحد، مثل باقي الدول، وأنه يجب الاعتماد على عدد كبير من اللقاحات، لتغطية كافة الاحتياجات.

وأشار رئيس لجنة متابعة تفشي فيروس كورونا في الجزائر خلال هذا المؤتمر الصحفي إلى أن الجزائر إنخرطت في منظمة ” كوفاكس ” لتضمن الحصول على لقاحات آمنة، إلا أن لقاحاتها غير كافية، لذلك ستعتمد على لقاحات أخرى من خارج هذه المنظمة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
فيروس كورونا :الصين تسجّل أول وفاة منذ ثمانية أشهر اليوم العربي لمحو الأمية : جمعية '' اقرأ ''تخلص أكثر من 2 مليون شخص من الأمية برج بوعريريج: حجز 25 قنطارا من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك شقيقان يروجان المهلوسات بوصفات طبية بمدينة سكيكدة سكيكدة:المؤسسة المينائية توفر 3 أجهزة سكانير عالية التطور خنشلة: إنقاذ عائلة من موت محقق بحي 400 مسكن بوسط مدينة بسبب رفضه توقيع وثيقة غير قانونية مراسلة برلمانية بعد إقصاء مواطن من مشروع ترقوي بالخروب بقسنطينة بلجود:من الضروري رفع وتيرة العمل لتنمية مناطق الظل أحمد أويحي: أثناء المحاكمة الأولى لم تتح لي الفرصة للإدلاء بالشروحات الكافية حسب الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا تسجيل 256 إصابة و209 تماثل للشفاء و5 حالات وفيات المتهمون في قضيتي تركيب السيارات وتمويل الحملة الانتخابية...... إعادة مساءلة مسؤولين من بينهم أحمد أويحيى وعبد المالك سلال أمن ولاية باتنـة خلال شهر ديسمبر 2020 الحصيلة الشهرية لنشاطات المصالح