جمال فورار: حملة التلقيح ضد كوفيد-19 ستنطلق الأيام المقبلة

131

قال رئيس لجنة متابعة تفشي فيروس كورونا، أمس، البروفيسور جمال فورار، ر، خلال تنشيطه لمؤتمر صحفي أن الغلاف المالي المخصص لتلقيح الجزائريين قد يصل 200 مليار دج، مضيفا أن الدفعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا وصلت قيمتها 15 مليار دج، مؤكدا أن اللقاح سيصل إلى الجزائر قريبا.

وأوضح جمال فورار أن حملة التلقيح ضد فيروس كورونا ستنطلق هذا الشهر في الجزائر، تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية، مضيفا أن تلقي اللقاح لن يكون إجباريا في الجزائر، مثل بقية دول العالم.

وقال البروفيسور فورار أن الجزائر لن تعتمد على لقاح واحد، مثل باقي الدول، وأنه يجب الاعتماد على عدد كبير من اللقاحات، لتغطية كافة الاحتياجات.

وأشار رئيس لجنة متابعة تفشي فيروس كورونا في الجزائر خلال هذا المؤتمر الصحفي إلى أن الجزائر إنخرطت في منظمة ” كوفاكس ” لتضمن الحصول على لقاحات آمنة، إلا أن لقاحاتها غير كافية، لذلك ستعتمد على لقاحات أخرى من خارج هذه المنظمة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟ التقلبات الجوية إثر التساقط الغزير للأمطار و الثلوج الدرك الوطني..يعلن عن غلق طرق بوسط الوطن بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس وكالة الأنباء،بوسليماني: دورها ريادي فـي تمكين المواطن مـن الحق فـي الخبر أم البواقي فرقتي قمع الإجرام ومكافحة المخدرات توقف مشتبه فيهم وحجز مؤثرات عقليـة باتنة الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية تيمقاد توقف شخص يقوم بترويج مؤثرات عقلية باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 12 توقف شخص و استرجاع دراجة نارية باتنة توقيف شخص محل أمر بالقبض عليه باتنة مصالح أمن ولاية باتنة إحياء اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة انتهت مراسم قرعة كأس العالم للأندية 2021 والتي أسفرت عن مواجهات مثيرة تنتظر الأندية المشاركة في البطولة التي ستقام العام القادم في الإمارات. وقدمت حفل القرعة الإعلامية سامانثا جونسون، وبدأ الحفل بكلمتين عن بُعد، من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، تمنى فيها حظا طيبا للأندية المشاركة في البطولة، ومن رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الذي وعد بتقديم نسخة مميزة من البطولة نتيجة قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021 المباراة الأولى: الجزيرة الإماراتي x أوكلاند سيتي الأسترالي؛ المباراة الثانية: الأهلي المصري x مونتيري المكسيكي؛ المباراة الثالثة: الهلال السعودي x الفائز من المباراة الأولى؛ المب... قرعة كأس العالم للأندية 2021 ثلاث أندية عربية ليست من شمال إفريقيا تنافس كبار أوروبا والعالم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2021 هجومات وتعاليق على حفل عالمي مشكوك في معاييره واستحقاقاته منذ وصولهم إلى الدوحة برنامج التحضيرات جد مكثف:تدريبات وفيديوهات