جامعة باتنة(1) تنظيم احتفالية باليوم العالمي لحرية الصحافة

بالتنسيق مع جمعية المراسلين والصحفيين "الأوراس"

3٬373

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة المصادف لـ 03 ماي من كل سنة ،نظمت ليلة أمس الأحد ،جامعة باتنة 1،و بالتنسيق مع جمعية المراسلين والصحفيين “الأوراس” التي يرأسها “هشام أرزقي”،وتحت إشراف كل من والي الولاية “توفيق مزهود “ومدير الجامعة “عبد السلام ضيف”، أقيمت ليلة احتفالية بالمناسبة العالمية المذكورة على شرف الأسرة الإعلامية بالولاية،حضرها بعض أساتذة الجامعة وعمالها ،إلى جانب رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية باتنة والسلطات المدنية والأمنية بالولاية.

 

هذا وبعد الإفطار الجماعي الذي دعيت إليه خصوصا الأسرة الإعلامية المحلية،والذي كان بالإقامة الجامعة “عمار بن فليس”،أقيم الحفل الرسمي بقاعة المحضرات الكبرى،حيث تناول الكلمة كل من رئيس المجلس الشعبي الولائي ومدير الجامعة ثم أعطيت الكلمة لوالي الولاية، الذي نوه باليوم العالمي لحرية التعبير وما تلقاه الصحافة من دعم من قبل الدولة الجزائرية.

 

وعلى هامش الاحتفالية التي تعتبر الأولى من نوعها تقوم بها الجامعة،تم زيارة أستديو الخاص بالجامعة وعرض مختلف أجهزته الحديثة التي ستكون ضمن البرنامج التعليمي لفائدة طلبة الجامعة تخصص إعلام وإتصال.

 

وباشراف كل من الوالي ورئيس الجامعة،تم توقيع اتفاقية بين جمعية المراسلين والصحفيين وجامعة باتنة1،حيث سيتم بموجب هذه الاتفاقية مد جسور الميدان الإعلامي من خلال تنظيم ندوات وأيام دراسية يسلط الضوء من خلالها على جوانب مهنة المتاعب،كذلك وبموجبها يتم تكوين وتدريب طلبة الإعلام والاتصال .

 

وخلال الاحتفالية تم تكريم الصحفيين والمراسلين للجرائد والقنوات العديدة،كما تم بالمناسبة تكريم عائلة صحفي التلفزيون العمومي المرحوم “عيسى طروب” من طرف والي الولاية ومدير الجامعة .

 

هذا وفي تصريح لوالي الولاية،قال:” بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، أهنيء كل صحفي الجزائر على الجهود المبذولة لتقديم يد المساعدة للسلطات وتنوير المواطن والاتهام به،ان مسؤوليتكم كبيرة في نقل صوت المواطن عبر إعلام نزيه وصادق،وكذلك ونسعى الى تسهيل العلاقة بين الإدارة والصحافة دون إساءة أو تجاوز”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::