جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2021 هجومات وتعاليق على حفل عالمي مشكوك في معاييره واستحقاقاته

3٬045

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي ​، نجم البياسجي، بالكرة الذهبية ​ كأفضل لاعب في العالم لعام 2021، والمقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة، في حفل أقيم اليوم في باريس.وتوج الحارس الايطالي لنادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي ​جانلويجي دوناروما​ ب​جائزة ياشين لافضل حارس مرمى لموسم 2021. وأحرزت اللاعبة اليكسيا ​بوتياس​ نجمة نادي برشلونة الاسباني جائزة ​الكرة الذهبية​ لافضل لاعبة ​​كرة قدم​.
كما أحرز الدولي البولندي ​روبرت ليفاندوفسكي​ مهاجم نادي بايرن ميونيخ الالماني جائزة افضل مهاجم في العالم. واحرز الإسباني ​بيدري​ جائزة كوبا لأفضل ​لاعب شاب​ في العالم لعام 2021.

 

سرقة ليفاندوفسكي….

هاجمت صحيفة بيلد الألمانية مصوتي الفرانس قوتبول بعد عدم فوز روبيرت ليفاندوفسكي نجم منتخب بولندا والفريق البافاري بجائزة الكرة الذهبية.

و ذكرت إن ليفاندوفسكي تعرض للظلم لأنه تصدر قائمة هدافي العالم بتسجيل 66 هدفًا في 48 مباراة مع بايرن ومنتخب بولندا وكان يستحق الجائزة هذا العام ليعيد للأذهان قصة نجم بايرن ميونخ أيضا بلال ريبري الذي كان مرشحا ليكون أفضل لاعب في العالم عام 2013 ولكن ذهبت الجائزة للبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق ومانشستر يونايتد الحالي

 

هل يستحق ميسي الكرة الذهبية فعلا ؟

 

انقسمت الآراء بخصوص أحقية ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم فالمعارضين يرون إن ميسي لم يكن بقمة مستواه الفني في 2021 وأدائه مع باريس يوضح ذلك .المؤيدون يرون عكس ذلك نماما ويعتقدون إن ميسي الأفضل لعدة أسباب وهي :

_فاز بلقب كأس الملك مع برشلونة_فاز بلقب كوبا أميركا مع منتخب الأرجنتين. سجل 40 هدفا وصنع 14 أخرى في 49 مباراة. فاز بـ27 جائزة “رجل المباراة”. هداف الدوري الإسباني. هداف كوبا أميركا. أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في كوبا أميركا. أفضل لاعب في بطولة كوبا أميركا.

 

عدم حصول بنزيما على الكرة الذهبية

إعترفت صحيفة ماركا المدريدية بالسبب وراء عدم حصول نجم هجوم ريال مدريد ومنتخب فرنسا بنزيما على الكرة الذهبية رغم إستحقاقه لها.

يعتقد ريال مدريد أنه كان من الممكن الاعتراف بالعام الكبير لدور بنزيما العظيم الذي دشنه طوال العام ولكن فشله في الفوز بأي ألقاب مع النادي أثر في الحكم النهائي للصحفيين.

تشيلسي بجائزة افضل نادٍ في العالم

 

فاز فريق ​تشيلسي​ الانكليزي بجائزة افضل نادٍ في العالم، وقدمت هذه الجائزة للمرة الاولى من قبل المجلة الفرنسية في حفل الكرة الذهبية، حيث لم تكن موجودة في السابق، ويُعد تشيلسي أول نادٍ يحصل عليها.يذكر ان النادي اللندني فاز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، تحت قيادة مدربه الألماني توماس توخيل، وذلك بعد فوزه بهدف نظيف على نظيره مانشستر سيتي.

 

تياغو، ماتيو وسيرو.

دخل النجم الأرجنتيني لنادي ​باريس سان جيرمان​ ​ليونيل ميسي​ الى مقر حفل الكرة الذهبية2021، والممنوحة من مجلة “​فرانس فوتبول​” الفرنسية الشهيرة.وحضر البرغوت لحفل الكرة الذهبية برفقة زوجته أنطونيلا روكوزو، وخطف النجم الأرجنتيني الأنظار بوجود أبناؤه الثلاثة تياغو، ماتيو وسيرو.

 

لم يتحصل على أي جائزة ..وفرحان

اوضح نجم فريق ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي ​كيليان مبابي​ انه يرغب في الفوز بالمزيد من الجوائز الفردية خلال مسيرته الكروية، واتت هذه التصريحات خلال حضوره حفل ​الكرة الذهبية​ لموسم 2021، فقال: “إنها لحظات استثنائية، لا يمكن الاستهانة أو الاستخفاف بها، وتسعدني كثيرا، لأنني أتواجد بجوار الكثير من الأساطير وأفضل لاعبي العالم، بينما ما زلت لاعبا شابا”.وأضاف: “تناقشت مع زملائي في الفريق بخصوص هذا الحفل، وأتمنى بالطبع أن يفوز أحد لاعبي بي إس جي بجائزة الكرة الذهبية”.

 

نتاجه مع ميلان وايطاليا..ويشكر الخليفي

توج الحارس الايطالي لنادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي ​جانلويجي دوناروما​ بجائزة ياشين​ لافضل حارس مرمى لموسم 2021…وفي حديث له، قال: “لقد كان عاما استثنائيا، بدأ بالتأهل مع ميلان لدوري أبطال أوروبا، ثم الفوز ببطولة يورو 2020 مع منتخب إيطاليا، لقد كان إنجازا كبيرا”.وأضاف: ” أنا سعيد جدا وفخور بما أحققه الآن، أشكر رئيس النادي ناصر الخليفي، والمدير الرياضي ليوناردو، وأتمنى تحقيق المطلوب مني داخل الملعب”.

 

ما لعبت مادرت ..وجبتها الــ 13….

عبر الإيطالي جورجيو كيليني​ قائد ​يوفنتوس​ ومنتخب إيطاليا عن سعادته بالترتيب الذي حصل عليه في قائمة اللاعبين المتنافسين على جائزة الكرة الذهبية هذا العام.وأعلن الحساب الرسمي للجائزة عن احتلال كيليني المركز الثالث عشر في القائمة التي تضم 30 لاعبًا. وقال كيليني: “يشرفني أن أحصل على المركز الثالث عشر في التصنيف المرموق للكرة الذهبية وأشكر أولئك الذين صوتوا لي”.

 

ساعات  Purnell بربع مليون دولار

حصل الفائزون جائزة الكرة الذهبية ​ في فئتي الرجال والسيدات للعام2021 على هدية قيمة قدمتها مجلة “فرانس فوتبول”، وهي عبارة عن نموذج فريد من ساعات Purnell المصممة والمطورة خصيصا لهذا الحدث والتي تبلغ قيمتها نحو نموذج فريد من ساعات Purnell
وقد حصل النجم الأرجنتيني ليونال ميسي​، الذي فاز بالكرة الذهبية في حفل أقيم الاثنين في باريس، للمرة السابعة في تاريخه، على الهدية المذكورة.كما نالتها الإسبانية أليكسيا بوتيلاسنجمة برشلونة​، الفائزة بجائزة الكرة الذهبية عن فئة السيدات.

 

 

التعليقات مغلقة.

الاخبار::