نجمان بـ 1001 هدف

0 212

تستمر الثنائية المُميزة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز في تقديم كل شيء لبرشلونة في السنوات الأخيرة، ووجودهما بعضهما إلى جانب بعض يجعلهما من أفضل المهاجمين في العالم، خصوصاً بفضل سجلهما التهديفي الذي يُناهز ألف هدف.


سجل الثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز 1001 هدف خلال مسيرتهما الكروية حتى الآن، فالأول سجل 594 هدفاً من بينها 533 فقط مع النادي “الكتالوني” و61 هدفاً مع المنتخب الأرجنتيني، بينما سجل لويس سواريز 407 أهداف مع خمسة أندية لعب معها والمنتخب الأوروغواياني، في وقت سجل الثنائي مع برشلونة نحو 317 هدفاً منذ انضمامه في عام 2014.
وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي 533 هدفاً مع برشلونة؛ 97 هدفاً في دوري أبطال أوروبا، 47 في بطولة كأس ملك إسبانيا، 13 في كأس “السوبر” الإسبانية، خمسة أهداف في بطولة كأس العالم للأندية وثلاثة أهداف في “السوبر” الأوروبي. يُذكر أن ميسي في موسم 2017-2018 سجل نحو 26 هدفاً، وهو الرقم الذي يُسجله للموسم العاشر توالياً.
في المقابل لعب سواريز مع أكثر من فريق، إذ بدأ مع ناسيونال وسجل 12 هدفاً هناك، ثم لعب مع فريق غرونيغن الهولندي وسجل له 15 هدفاً ثم 111 هدفاً مع أياكس الهولندي و81 هدفاً مع برشلونة، وأخيراً يملك مع النادي “الكتالوني” حتى الآن نحو 138 هدفاً، وهو الرقم الذي يجعله سابع أفضل هدافي برشلونة، متفوقاً على الكاميروني صامويل إيتو.
وفي موسم 2017-2018، يبدو أن ثنائية الأهداف مستمرة بين ليونيل ميسي ولويس سواريز، فقد ساهم الثنائي في نحو 14 هدفاً عندما لعبا معاً، إذ سجلا في مواجهة سيلتا فيغو، ريال سوسييداد، ليفانتي، ريال بيتيس، إسبانيول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
حسب ما أفادت به وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخير تسجيل 124 إصابة و176 تماثل للشفاء و16 وف بغية استخراج المستخلصات الصيدلانية ومواد التجميل 158 كلم خاصة بغرس التين شوكي بباتنـــة إثر تغيرات طرأت على لون وذوق ورائحة المياه بجيجل بيان للجزائرية للمياه يطمئن على جودة المياه بالعوانة بعد الالتهاب الغير مبرر لأسعار اللحوم البيضاء والمواد الأساسية دعوات المقاطعة قد تأتي أكلها بعد تجاوزها مستويات قياسية..؟ بعيدا عن هموم مهنة المتاعب..!؟ شركة الخطوط الجوية الجزائرية قد تلجأ لطلب مساعدات مالية الاستئناف الجزئي للنشاط يمثل 07 % من برنامجها العادي على خلفية مقتل الإمام وأستاذ التعليم القرآني خالد صالحي مجلس الأئمة.. ضرورة تعميق التحقيق في القضية توضيح من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص توظيف حاملـي شهـادة الدكتـوراه والماجستيـر خلال حفل تكريم أبطال الجزائر بنادي عيسى مسعودي، محمد بغالي : إبرام اتفاقية تعاون لمدة سنة مع الرياضيين البارالمبين بالقطب الجزائي الاقتصادي والمالي بمحكمة بالعاصمة تواصل الاستماع إلى المتهمين والشهود في قضية حميد ملزي حسب بيان صادر عن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف رفع الحظر عن صلاة الصبح مع الالتزام بالتدابير الوقائية توقيف سارق أغراض خاصة بالترصيص من داخل مركبة بقسنطينة