نجمان بـ 1001 هدف

0 113

تستمر الثنائية المُميزة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز في تقديم كل شيء لبرشلونة في السنوات الأخيرة، ووجودهما بعضهما إلى جانب بعض يجعلهما من أفضل المهاجمين في العالم، خصوصاً بفضل سجلهما التهديفي الذي يُناهز ألف هدف.


سجل الثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز 1001 هدف خلال مسيرتهما الكروية حتى الآن، فالأول سجل 594 هدفاً من بينها 533 فقط مع النادي “الكتالوني” و61 هدفاً مع المنتخب الأرجنتيني، بينما سجل لويس سواريز 407 أهداف مع خمسة أندية لعب معها والمنتخب الأوروغواياني، في وقت سجل الثنائي مع برشلونة نحو 317 هدفاً منذ انضمامه في عام 2014.
وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي 533 هدفاً مع برشلونة؛ 97 هدفاً في دوري أبطال أوروبا، 47 في بطولة كأس ملك إسبانيا، 13 في كأس “السوبر” الإسبانية، خمسة أهداف في بطولة كأس العالم للأندية وثلاثة أهداف في “السوبر” الأوروبي. يُذكر أن ميسي في موسم 2017-2018 سجل نحو 26 هدفاً، وهو الرقم الذي يُسجله للموسم العاشر توالياً.
في المقابل لعب سواريز مع أكثر من فريق، إذ بدأ مع ناسيونال وسجل 12 هدفاً هناك، ثم لعب مع فريق غرونيغن الهولندي وسجل له 15 هدفاً ثم 111 هدفاً مع أياكس الهولندي و81 هدفاً مع برشلونة، وأخيراً يملك مع النادي “الكتالوني” حتى الآن نحو 138 هدفاً، وهو الرقم الذي يجعله سابع أفضل هدافي برشلونة، متفوقاً على الكاميروني صامويل إيتو.
وفي موسم 2017-2018، يبدو أن ثنائية الأهداف مستمرة بين ليونيل ميسي ولويس سواريز، فقد ساهم الثنائي في نحو 14 هدفاً عندما لعبا معاً، إذ سجلا في مواجهة سيلتا فيغو، ريال سوسييداد، ليفانتي، ريال بيتيس، إسبانيول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
سكيكدة:المؤسسة المينائية توفر 3 أجهزة سكانير عالية التطور خنشلة: إنقاذ عائلة من موت محقق بحي 400 مسكن بوسط مدينة بسبب رفضه توقيع وثيقة غير قانونية مراسلة برلمانية بعد إقصاء مواطن من مشروع ترقوي بالخروب بقسنطينة بلجود:من الضروري رفع وتيرة العمل لتنمية مناطق الظل أحمد أويحي: أثناء المحاكمة الأولى لم تتح لي الفرصة للإدلاء بالشروحات الكافية حسب الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا تسجيل 256 إصابة و209 تماثل للشفاء و5 حالات وفيات المتهمون في قضيتي تركيب السيارات وتمويل الحملة الانتخابية...... إعادة مساءلة مسؤولين من بينهم أحمد أويحيى وعبد المالك سلال أمن ولاية باتنـة خلال شهر ديسمبر 2020 الحصيلة الشهرية لنشاطات المصالح بأمر من رئيس الجمهورية السيد تبون إنهاء مهام وزير النقل لزهر هاني مسجلا أعلى مستوياتها منذ أواخر نوفمبر الماضي النفط يتجاوز سعره 56 دولارا للبرميل الواحد باتنة:توقيف شخص و حجز بندقية صيد ببريكة في بيان للنيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر العاصمة .... ما قاله محامي المتهم السعيد بوتفليقة غير جائز قانونا