ثاني أضخم “أسطول بحري” في العالم يتحدى أمريكا

0 256

تخشى الولايات المتحدة الأمريكية من تنامي قدرات ثاني أضخم أسطول في العالم، رغم أنها تمتلك أقوى أسطول بحري، حتى الآن، من الناحية الفنية والتجهيزات القتالية، وعدد حاملات الطائرات.

ويتفوق الأسطول الصيني على الأسطول الأمريكي في عدد القطع البحرية، حيث يمتلك 714 قطعة بحرية ويحتل المرتبة الثانية عالميا، مقابل 415 قطعة بحرية يمتلكها الأسطول الأمريكي، الذي يحتل المرتبة الثالثة بين أضخم الأساطيل البحرية في العالم، بحسب موقع “غلوبال فير بور” الأمريكي.

ويضم الأسطول الصيني 50 فرقاطة، و29 مدمرة، و39 كورفيت، و73 غواصة، إضافة إلى 220 سفنية قتالية، و29 كاسحة ألغام بحرية.

وكان الأسطول الصيني يمتلك حاملة طائرات واحدة فقط، حتى انضمت إليه حاملة الطائرات الثانية “ليونينغ” منذ أيام ودخلت مرحلة التجارب البحرية، وهي أول حاملة طائرات بحرية يتم بناءها في الصين بشكل كامل.

وتطور الصين أسطولها البحري بوتيرة متسارعة، تشير إلى أنه سيمتلك نفوذا بحريا واسعا يمكن أن يمتد للمحيط الهادئ خلال العقد المقبل، متحديا الأسطول الأمريكي، الذي يهيمن على محيطات العالم في الوقت الحالي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف الـــطارف ... الاطاحة بشخص ينشط ضمن شبكة اجرامية وطنية منظمة مختصة في مجال المتاجرة بالأسلحة النارية و الذخيرة المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة الضرب بيد من حديد لكل من يضارب بغذاء الجزائريين