تيسمسيلت رياضة الكرة الحديدية تميز السهرات الرمضانية

2٬038

تتميز السهرات الرمضانية في مدينة تيسمسيلت هذه السنة بممارسة رياضة الكرة الحديدية التي استهوت الكثير من المواطنين خاصة الشباب مما أدى إلى بروز مواهب قد يكون لها مستقبل واعد في هذا الاختصاص الرياضي.

وعند التجول وسط أحياء المدينة أو على مستوى الحدائق, يثير الانتباه انهماك الشباب التيسمسيلتي في استحداث فضاءات وتخصيص أمكنة صغيرة محددة للعب الكرة الحديدية.

وينتشر مظهر تجمع مجموعة من اللاعبين حول مكان مخصص للعبة في العديد من أحياء المدينة على غرار “320 مسكن” و”عبد الحق بن حمودة” و”المرجة” و”البلاطو” و”عين البرج” و”سيدي خليفة” وغيرها.

ويعكف هواة هذه الرياضة من الشباب خاصة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 17 و25 سنة على تنظيم دورات مصغرة بهدف كسر الروتين وتمضية وقت ممتع ومميز وسط جو من المنافسة والاثارة التي تستميل المتفرجين والذين يتحول البعض منهم الى مشجعي هذا أو ذاك.

والجدير بالذكر أن ممارسة هذه اللعبة الرياضية، لاسيما من خلال اقامة دورات مصغرة، ما فتئت تحظى شيئا فشيئا بشعبية كبيرة بمدينة تيسمسيلت التي أنجبت أسماء لامعة في اختصاصي اللعب الطويل والقصير للكرة الحديدية على غرار اللاعب الراحل مركان جلول.

وقد ساهم توسع شبكة الإنارة العمومية عبر العديد من أحياء المدينة في الإقبال أكثر فأكثر للهواة على هذا النشاط الرياضي الذي بات يمارس إلى غاية ساعات متأخرة من الليل.

وفي هذا الصدد صرح عبد الرحمان 20 سنة بأن “المتعة التي تتيحها هذه اللعبة التي تجمع الأصدقاء في روح من المنافسة الهادئة، جعلتني أتوجه مباشرة الى ميدانها المخصص بالحي السكني الذي أقيم فيه بمجرد الفراغ من صلاة التراويح”.

معتصم. ب

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
ميناء جن جن بجيجل نمو بـ37 بالمائة في حجم تبادل السلع خلال الثلاثي الأول من 2021 بعد أن تم تحويله لمفرزة للحرس البلدي سكان منطقة تايراو بجيجل يطالبون السلطات بترميم مركز البريد مدرب شباب بلوزداد مانولوفيتش لاعبو بلوزداد كانوا على قدرالمسؤولية تصفيات مونديال 2022 نحو تأجيل التصفيات الإفريقية بسبب عدم جاهزية الملاعب المضيفة الرابطة الأولى (الجولة 20) الرائد يتعثر، شباب بلوزداد ينتفض ونجم مقرة يباغت جمعية الشلف مواجهة مصر.. رهان بوقرة الأهم مستدعياً انتصار أم درمان محرز وبنزيمة... منافسة على الكرة الذهبية بنكهة جزائرية العاصمة مستشفى زرالدة الجديد سيكون قطبا للخدمات الطبية الاستعجالية البليدة إطلاق خدمات الصيرفة الإسلامية بوكالة "بدر" أم البواقي مسجد السلام ينظم حفلا تكريميا لحفظة القرآن الكريم سكيكدة الوالي يشدد على ضرورة تكثيف إجراءات الوقاية ضد كرونا بيع الشربات والحلويات عائلات تقايض مستقبل الأبناء بجمع المالي في رمضان بسوق أهراس