تيزي وزو “عزرا” تفوز بلقب مسابقة أنظف قرية بالولاية

1٬366

فازت قرية “عزرا “التابعة لبلدية تغزيرت، شمال تيزي وزو، بالمرتبة الأولى للطبعة الثامنة لمسابقة “رابح عيسات” لأنظف قرية بولاية تيزي وزو، التي ينظمها سنويا المجلس الشعبي الولائي.

وجرت مراسيم توزيع جوائز هذه المسابقة، التي تختم سنة كاملة من المنافسة ما بين 64 قرية بالولاية، بالمسرح الجهوي كاتب ياسين وبحضور السلطات المحلية.

وتم تحديد في إطار هذه الطبعة الثامنة من نوعها، 10 قرى فائزة وهي “اث عمر” من بلدية ايت بوعدو و”بويغزار” بفريكات و”ايت عيسى اويحي “بايليلتان و”تافراوت” بايت يحي و”افانسو” بالاربعاء نايت ايراثن و”ايت بوعدا” بعزازقة و”ايفناين” بايت اومالو و”ايشلفان” بابي يوسف و”ايت ميمون” ببلدية ايت عقاشة، على أن تستسلم كل قرية من هذه القرى مبلغ مالي تضاف إليه هبة بقيمة 500.000 دج مهداة لكل قرية فائزة من طرف مؤسسة زين الدين زيدان.

وهي الهبات التي سيتم تسليمها على شكل إعانات توجه منها أغلفة خاصة لفائدة بلديات القرى المعنية مع إلزامها بتخصيص نسبة 40 بالمائة من الإعانة لمشاريع ذات صلة مباشرة مع حماية البيئة.

وفيما تعلق بـ “الجائزة الممتازة” التي تكافئ ثلاث قرى، سبق لها أن فازت خلال الطبعات السابقة من هذه المسابقة، عادت المرتبة الأولى لقرية “اورير اوزمور” من بلدية اقبيل، فيما فازت قرية “ايفكارن” من بوزغان و”ايت زلال” من صوامع بالمرتبتين الثانية والثالثة.

وأبرز الوالي محمود جامع في كلمته بالمناسبة “البعد البيداغوجي “لهذه المسابقة التي “أثارت اهتمام عدة ولايات أخرى من الوطن وحتى ممثليات ديبلوماسية”، كما قال.

أرسلان. ر

 

التعليقات مغلقة.

الاخبار::