توهج مصري وتفوق جزائري وخيبة تونسية

0 219

أسدل الستار على منافسات دور الـ 32 في البطولة العربية للأندية، التي أقيمت على مدار فترة وصلت إلى 3 أشهر.
وتأهل 16 فريقاً في البطولة، ليكتمل دور الستة عشر، ومن المنتظر إجراء القرعة بينهما، السبت المقبل.

وتضم الأندية المتأهلة، الأهلي والزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري (مصر)، الهلال وأهلي جدة والنصر (السعودية)، وفاق سطيف ومولودية العاصمة واتحاد العاصمة (الجزائر)، الرجاء والوداد (المغرب)، النجم الساحلي (تونس)، المريخ (السودان)، الوصل (الإمارات)، النفط (العراق). وشهدت مرحلة دور الـ 32، بعض المفاجآت على رأسها خروج الترجي التونسي حامل اللقب، على يد الاتحاد السكندري، كما ودع الصفاقسي التونسي، أمام النفط العراقي.
وكان التفوق في دور الـ 32 لصالح الأندية المصرية، التي تأهلت جميعها إلى دور الستة عشر، بعدما أطاح الأهلي بنظيره النجمة اللبناني، بفوز عريض في عقر داره برباعية مقابل هدف، بعد التعادل ذهابًا في مصر.
وعبر الزمالك، الاختبار الكويتي الصعب أمام القادسية، بفضل قاعدة التسجيل خارج الأرض، بعد التعادل ذهابًا بدون أهداف في مصر، وبهدف لكل منهما في الكويت، كما تخطى الإسماعيلي، عقبة الكويت، بضربات الترجيح.
وسارت على نفس درب الأندية المصرية، فرق الجزائر، بعد صعود وفاق سطيف على حساب العين الإماراتي، بينما أطاح مولودية العاصمة بنظيره الرفاع البحريني، وصعد اتحاد العاصمة على حساب القوة الجوية العراقي المنسحب.وتأهلت 3 أندية سعودية إلى دور الـ 32، حيث تخطى الهلال، عقبة الشباب العُماني، كما أطاح النصر بنظيره الجزيرة الإماراتي، وتفوق أهلي جدة على المحرق البحريني، بينما ودع الاتحاد أمام الوصل الإماراتي.
وأصبح النجم الساحلي، الوحيد المدافع عن الكرة التونسية، بعد الفوز على الرمثا الأردني بنفس النتيجة 3-1 ذهاباً وإياباً، وخرج الترجي والصفاقسي، كما ودعت أندية الكويت ولبنان وسوريا وليبيا والبحرين والأردن.
وشهدت الملاعب، تسجيل 73 هدفاً في 32 مباراة، وكان الفوز الأكبر من نصيب الأهلي المصري على النجمة اللبناني، والنصر السعودي على الجزيرة الإماراتي، بنتيجة 4-1.
وسجل أكثر من لاعب، هدفين في دور الـ 32، ولم يتخط أي لاعب، حاجز الهدفين، وهم عمر السومة وعبد الرحمن غريب (أهلي جدة)، يحيى الشهري (النصر)، حمزة الدردور (الرمثا)، صدام بن عزيزة (النجم الساحلي)، فراس شواط (الصفاقسي)، أمادو نياس (السلام زغرتا)، إبراهيما دياكيه (العين)، عبد المؤمن جابو (وفاق سطيف).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"