تونس تحذر و تتخذ اجراءات وقائية لتفادي تنقل المرض

0 416

حذرت السلطات التونسية المواطنين من إمكانيات انتقال وباء الكوليرا الذي ضرب بعض المناطق بالجزائر إلى تونس، عن طريق المياه والأغذية والمحيط، مشددة على اتباع إجراءات السلامة والحماية.

وأكدت وزارة الصحة، في بيان رسمي، أنها كثفت من حملات التقصي الوبائي في عدد من مناطق البلاد، خوفاً من انتقال الوباء إلى تونس، مؤكدة أن أنشطة التقصي المنجزة من طرف مصالح وزارة الصحة متواصلة، ولم تسفر عن تسجيل أي إصابة بجرثومة الكوليرا.

بدوره، شدّد مدير حفظ الصحة والمحيط الدكتور محمد الرابحي، على ضرورة الوقاية واتباع إجراءات السلامة والحماية والمراقبة المستمرة، والتثبت من نظافة مياه الشرب والمواد الغذائية والخضر والغلال والمحيط بصفة عامة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
تندوف أطباق رمضانية وعادات متوارثة تميز موائد الشهر الفضيل قضية فساد بمؤسسة التسيير السياحي لتيبازة 6 سنوات سجنا في حق مديرين عامين سابقين بمناسبة حلول الشهر الفضيل فتح 17 مركزا لإفطار الصائمين على مستوى كل بلديات جيجل مع أجواء بداية رمضان بالغرب الجزائري وبالتحديد تلمسان ...... ظهور محلات متخصصة في بيع المملحات المعدة من البيوت لتراجع الملحوظ في الالتزام بالتدابير الوقائية .....خطر فيروس كورونا بات محدقا بالمواطنين الرئيس تبون يوافق على 27 ماي كيوم وطنيا للكشافة مصرع 11 شخصا وإصابة 738 آخر منذ بداية شهر رمضان الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي يقود إلى الاكتئاب في تصريح للمدير العام للإذاعة الجزائرية،محمد بغالي: التنوع يعتبر الإسمنت الحقيقي لتقوية الوحدة الوطنية تبسة :إنهاء مهام المدير الجهوي للجمارك وزير الموارد المائية ،مصطفى كمال ميهوبي: قد لا يتم تجديد العقد مع سيال بسبب المخالفات فيلالي غويني: التشريعيات المقبلة واحدة من أهم ورشات الإصلاح