توقيف 9 ملثمين استولوا على ما يقارب ملياري سنتيم من صندوق مصفح لشركة بقسنطينة

3٬415

في عملية نوعية وباحترافية عالية تمكنت فرقة البحث والتدخل لأمن ولاية قسنطينة من فك لغز عملية سطو وتوقيف المتورطين البالغ عددهم 9 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 19 و 27 سنة.

بعد أن تم تداول شريط فيديو على بعض القنوات التلفزيونية وكذا مواقع التواصل الاجتماعي يبين قيام مجهولين ملثمين بالسطو على صندوق مصفح بأحد شركات توزيع الأدوية، حيث تعود تفاصيل القضية لتاريخ 17 من الشهر الماضي تبعا لشكوى صاحب الشركة سالفة الذكر بخصوص قيام أشخاص مجهولين ملثمين بسرقة مبلغ مالي جد معتبر من الخزانة المصفحة للشركة بعد الاعتداء على الحارس واحتجازه وهو المبلغ الذي يقارب الملياري سنتيم.

لتمكن التحريات التي باشرتها فرقة البحث والتدخل بعد الاستغلال الجيد لكاميرات المراقبة المثبتة بعين المكان وكذا كاميرات الحماية والمراقبة التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني من تحديد هوية مشتبه فيه.

هذا الأخير تم توقيفه بعد أبحاث مكثفة، قبل أن يفضي التحقيق معه إلى تحديد هوية شركائه في العملية والبالغ عددهم 8 أشخاص، والذين تم توقيفهم تباعا وفي أوقات وأماكن مختلفة من أنحاء مدينة قسنطينة وولاية مجاورة لها بعد أن امتد التحقيق إلى الجزائر العاصمة.

التحقيق الذي قادته فرقة البحث والتدخل مكن بعد تحريات دامت حوالي 15 يوما من استرجاع جزء هام من المبلغ المسروق بالعملة الوطنية والأجنبية.

بالإضافة إلى العتاد المستغل في عملية السرقة (قاطعة كهربائية، ثاقبة كهربائية و جهاز تلحيم من الحجم الكبير.

كما تم حجز مركبة من نوعCLIO CAMPUS ” تابعة لوكالة كراء السيارات استغلت في عملية السرقة بالإضافة إلى مركبة أخرى من نوعPEUGEOT 208 ” وهواتف نقالة.

حيث وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المحلية عن قضية: تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لارتكاب جناية ضد الأفراد والممتلكات، السرقة مع توافر ظروف الليل، التسلق، الكسر وتعدد الجناة، استحضار مركبة ذات محرك بغرض تسهيل عملية الهروب بغرض تسهيل الهروب، احتجاز شخص بدون إذن من السلطة المختصة تحت طائلة التهديد باستعمال العنف وباستعمال قارورة غاز مسل للدموع.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش