توقيف شخصين بحوزتهما 7200 كبسولة من دواء بريغابالين بقسنطينة

كانت مخبأة بخزان وقود مركبة سياحية

3٬322

تمكنت فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين، من توقيف شخصين ضمن شبكة إجرامية مختصة في ترويج المهلوسات يبلغان من العمر 31 و42 سنة، عن تهمة الحصول، العرض، النقل، التخزين، الشراء قصد البيع للمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة

 

في إطار جماعة إجرامية منظمة، جنحة شراء وسيلة دفع محررة بعملة أجنبية مخالفة للتشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج.

 

تهريب مواد على درجة من الخطورة تهدد الصحة العمومية باستعمال مركبة ذات محرك ومن طرف أكثر من ثلاثة أشخاص، حيازة أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس دون مبرر شرعي.

 

استغلال شرائح هاتفية مقيدة باسم الغير في ظروف كان من الجائز أن تؤدي إلى قيد حكم في صفيحة السوابق لهذا الغير.

 

حيثيات القضية تعود لمعلومات وردت لعناصر الشرطة بذات الفرقة مفادها عزم أحد الأشخاص ضمن شبكة إجرامية على إدخال كمية معتبرة من المؤثرات العقلية قصد إعادة توزيعها وبيعها.

 

أين يقوم بنقلها عن طريق مركبة سياحية، هذه الأخيرة ينطلق نشاطها من خارج الوطن عبورا بولايات جنوبية إلى غاية الولاية الساحلية الشرقية وصولا لمدينة قسنطينة، فور تلقي هذه المعلومات تم مباشرة الأبحاث والتحريات الميدانية التي كللت بتحديد مسار المشتبه فيه.

 

ليتم وضع نقاط مراقبة شملت جميع مداخل المدينة مع غلق كل المنافذ المحتمل أن يسلكها المشتبه فيه في حال محاولته الفرار، لتكلل جهود عناصر الشرطة بتوقيفه، بإخضاع المركبة لعملية التفتيش تم ضبط كمية معتبرة من المؤثرات العقلية قدرت بـ 7200 كبسولة من نوع بريغابالين ذات منشأ أجنبي كانت مخبأة بخزان وقود المركبة.

 

وبإذن صادر من الجهات القانونية المختصة تم تفتيش مسكن المشتبه فيه أين تم العثور على كمية أخرى من المؤثرات العقلية، بالإضافة إلى أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس ( سكين كبير، سيف، عصى حديدية)، مبلغ مالي من العملة الأجنبية قدر بـ 2500 دولار أمريكي، 06 هواتف محمولة وشرائح هاتفية تستعمل في التنسيق بين أفراد الشبكة الإجرامية.

 

التحقيق المعمق أفضى إلى تحديد هوية شريكه الذي ينحدر من ولاية شرقية ساحلية، وبتمديد الاختصاص تم توقيف هذا الأخير وتحويله لمقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة، فيما وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيان قدما بموجبه أمام النيابة المحلية.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
الجلفة : إطلاق النار ببندقية صيد أدى الى مقتل 3 ثلاثة أشخاص لا تزال الأزمة  تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي بيان الكاف بعد تعليق المباراة: حنكة الجمارك الجزائرية.. مصير أقمصة نادي نهضة بركان بعد عودته إلى المغرب "الكاف" في قفص الاتهام: أبرزها رفع شكوى "للفيفا".. هذه هي خطة "الفاف" للدفاع عن اتحاد العاصمة تضاعفت قيمة عمورة السوقية 4 مرات: سانت جيلواز.. عمورة للبيع لمن يدفع أكثر من 20 مليون يورو لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية سكيكدة: حجز 13 كلغ من المرجان خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية الولاية استرجعت أزيد من 45 هكتار من العقار الصناعي: وزير الصناعة يأمر من قسنطينة بتطوير المنصة الرقمية للوكالة الوطنية للأدوية وزير الأشغال يؤكد من عنابة:  مرافقة المشاريع الوطنية الكبرى وتحديد آجال انجازها لتطوير المشاريع القطاعية بالجزائر  عنابة:  استزراع آلاف وحدة من صغار سمك "التيلابيا" في أحواض سقي الفلاحين سونلغاز تبسة: 190 مليار سنتيم مستحقات المديرية اتجاه زبائنها