توقيف جماعة إجرامية لترويج الكيف والمؤثرات العقلية بقسنطينة

2٬493

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة من توقيف 3 أشخاص من ذوي السوابق العدلية .

تتراوح أعمارهم بين 25 و 37 سنة لتورطهم في قضية حيازة المخدرات ( كيف معالج) والمؤثرات العقلية و أدوية صيدلانية بصورة غير مشروعة لغرض البيع والترويج و التوزيع في إطار جماعة إجرامية منظمة وحمل سلاح أبيض محظور دون مبرر شرعي.

حيث تعود وقائع القضية إلى ورود معلومات من بعض مواطني أحياء وسط المدينة بخصوص قيام أشخاص بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

لتقود التحريات المكثفة التي باشرها عناصر فرقة مكافحة المخدرات وبعد أبحاث حثيثة لتحديد هوية مشتبه فيه، تم توقيفه على مستوى ساحة أحمد باي بعد خطة عملية محكمة وتطويق جيد للمكان، بإخضاعه للملامسة الجسدية الوقائية القانونية ضبط بحوزته مبلغ مالي مشكل من مختلف الأوراق والقطع المعدنية بالإضافة إلى 3 قطع مخدرات معدة للترويج وكذا 45 قرصا من دواء بريغابلين وريفوتريل بالإضافة إلى سلاح أبيض محظور.

ليتم تحويله إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات اللازمة.

كما مكن التحقيق المفتوح مع السالف الذكر إلى تحديد هوية شريكيه والذين تم توقيفهما وتحويلهما إلى مقر المصلحة، قبل أن يتبين أنهم مسبوقون قضائيا في عدة قضايا مماثلة، كما تبين أن أحدهم محل بحث من قبل السلطات القضائية.

حيث وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم انجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين ليقدموا أمام النيابة المحلية، فيما تم انجاز ملف إجراءات جزائية منفصل في حق المشتبه فيه محل بحث

التعليقات مغلقة.

الاخبار::