توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الشعبي الوطني وبرلمان عموم أمريكا اللاتينية والكاريبي

8

تم يوم الإثنين بالجزائر العاصمة, التوقيع على مذكرة تفاهم بين المجلس الشعبي الوطني وبرلمان عموم أمريكا اللاتينية والكاريبي, حسبما ما جاء في بيان للمجلس.
وأوضح البيان ان المذكرة وقعها عن الجانب الجزائري, السيد ابراهيم بوغالي, رئيس المجلس الشعبي الوطني وعن الجانب اللاتيني السيد رولاندو غونزاليس باتريسيو, رئيس برلمان عموم أمريكا اللاتينية والكاريبي وذلك بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”.
واضاف ذات المصدر انه “حضر مراسم التوقيع نواب رئيس المجلس قصري المسعود, هاني احسن, منذر بودن, خرفي موسى, حبناسي مولود وهجيرة عباس, وكذا السفراء المعتمدون للدول الأعضاء في برلمان عموم أمريكا اللاتينية والكاريبي”.
وتابع ذات المصدر انه خلال المحادثات التي سبقت التوقيع, أكد السيد بوغالي على أهمية هذه المذكرة حيث أبرز “أثرها المتوقع في إرساء معالم طريق جديدة تقود نحو تعاون مثالي بين الجانبين”.
وأضاف أن “النضال بالأمس كان من أجل التحرر من الاستعمار, والان باتت الوجهة نحو النضال من أجل التطور وضمان رفاهية شعوب المنطقتين وأجيالها المستقبلية”.
و من جانبهم -يضيف البيان- ثمن السفراء التوقيع على هذه المذكرة وأعربوا عن أملهم “في أن تسهم في رفع وتيرة التعاون البرلماني بين الجانبين خدمة للمصالح والقيم المشتركة”.
وحضر مراسم توقيع هذه المذكرة أيضا المدير العام لأمريكا اللاتينية بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج وعدد من الإطارات من ذات الوزارة, وفق ذات البيان.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
باتنة: فرقة الدرك الوطني بوادي الشعبة توقيف مسبوق قضائيا ومحل أمرين بالقبض هـوان الأمة من ضعفها وتفرقها..!؟ الوادي : عام حبسا نافذا مع الأمر بالإيداع في كلمة قرأها نيابة عنه وزير الصحة في مؤتمر عمان،رئيس الجمهورية: الوضعية المأساوية لسكان قطاع غزة وصمة عار في تاريخ الإنسانية مساهمتها المالية المسبقة لصالح الفلسطينيين وتسير دولتهم: الرئيس تبون يعلن عن تسديد الجزائر للشطر الثاني للسنة الجارية مجلة الجيش في افتتاحية حملت "الجزائر الجديدة .. غد أفضل وآفاق أرحب": الجيش يواصـل تأدية مهامه الدستورية دون هـوادة وباقتـدار منذ بدء عدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 150 شهيدا على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة: الشروع في سحب الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح للرئاسيات اضطراب جوي ممطر بالغرب والوسط على مدار 5 أيام وموزعين على 2893 مركز إجراء عبر التراب الوطني: أزيد من 860 ألف مترشح يشرعون في اجتياز امتحانات بكالوريا 2024 التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ سوناطراك تنظم حملة تشجير بمنتزه “دنيا بارك” بدالي إبراهيم