توقع انكماش الاقتصاد العالمي بـحوالي 5.2 بالمائة

3٬467

توقع البنك الدولي انكماش الاقتصاد العالمي بنسبة 5.2 في المائة،و ذكر البنك الدولي في تقرير له صدر أول أمس، أن الانكماش سيمثل أشد كساد منذ الحرب العالمية الثانية.

وأضاف أن أكبر مجموعة من اقتصاديات العالم تشهد منذ عام 1870 تراجعا في متوسط نصيب الفرد من الناتج.

كما توقع البن أن ينكمش النشاط الاقتصادي في الاقتصاديات المتقدمة بنسبة 7 في المائة في عام 2020 ، من جراء الاضطرابات الشديدة التي أصابت جانبي الطلب والعرض المحليين.

وأشار البنك أن اقتصاديات الأسواق الصاعدة والبلدان النامية ستشهد انكماشا نسبته 2.5 في المائة هذا العام،وهو أول انكماش لها كمجموعة منذ 60 عاما على الأقل.

كما أضاف أن متوسط نصيب الفرد من الدخل سينخفض بنسبة 3.6 في المائة،واعتبر تقرير البنك الدولي، أن أشد البلدان تضررا من الصدمة هي البلدان التي تعتمد اعتمادا كبيرا على التجارة العالمية أو السياحة أو صادرات السلع الأولية، والتمويل الخارجي.

من جهتها كشفت نائبة رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون النمو المنصف والتمويل والمؤسسات، أن “تبعث هذه التوقعات على القلق البالغ” .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟