توفير أزيد من ألف منصب شغل ضمن الإدماج المهني

0 376

تم توفير 1.222 منصب شغل في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني بولاية الأغواط وذلك خلال السداسي الأول من السنة الجارية 2018، حسبما علم من مسؤولي القطاع.

وتتوزع هذه الحصة بين صيغ عقود الإدماج لذوي الشهادات والإدماج المهني وعقود التكوين المهني ليصل العدد الإجمالي للمستفيدين من هذا الجهاز منذ إطلاقه إلى 19.497 مستفيدا عبر تراب الولاية، كما أوضح ذات المصدر ضمن أشغال الدورة العادية الثالثة للمجلس الشعبي الولائي. ويلاحظ انخفاض في عدد المستفيدين من عقود العمل المدعم والتي لم تتجاوز طيلة الفترة المذكورة 26 منصبا مع اقتصارها على القطاع الاقتصادي بصنفيه العمومي والخاص.

وبهدف التعريف بأجهزة التشغيل الموجودة تم تنشيط 30 ورشة لفائدة 543 طالب عمل شملت كيفيات صياغة السير الذاتية والرسائل التحفيزية والمحادثات المهنية، مثلما أشير إليه.

وبالموازاة مع ذلك جرى تنصيب خلال السداسي الاول دائما 2.780 طالب عمل في مؤسسات القطاع الاقتصادي من بينهم 1.314 منصب في القطاع العمومي 1.306 في القطاع الخاص و160 منصب في الشركات الأجنبية، علما أن عروض القطاع الاقتصادي بلغت 6.752 عرضا. للإشارة فإن طلبات العمل بولاية الأغواط منذ مطلع السنة الحالية تجاوزت 25 ألف طلبا شكل منهم الذكور 20.182 طلبا والباقي لفئة الإناث ومن مختلف المستويات التعليمية.

ق. م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
ترأسه والي سوق أهراس عقد اجتماع لتقييم إجراءات الحجر الصحي وحرائق الغابات والي الطارف يقرر غلق جميع شواطئ الولاية رئيس الجمهورية " عبد المجيد تبون " يعزي عائلة المجاهدة "مريم بلميهوب زرداني " قاطنوه يطالبون بتوفير الضروريات سيدي مسيد في قسنطينة منطقة تاريخية مهملة تتحول لمنطقة ظل بمبادرة من جمعية "بانوراما" للسينيما و الثقافة عين التوتة الحماية المدنية و الجمعيات في حملة للتحسيس من أخطار كورونا بلدية الحدائق في سكيكدة سكان منطقة الظل بـ "بني قبوش" يطالبون تدخل الوالي بسكيكدة وفي وضح النهار وأثناء الليل حي 500 مسكن يتحول الى مرعى الأغنام والأبقار رونالدينيو ينصح ميسي حول مستقبله: أنت تاريخ برشلونة محرز يقود حملة لمساعدة الجزائر على مجابهة كورونا حصاد اليوم الثاني للعرب في الأولمبياد ذهبية تونسية تحفظ ماء الوجه أولمبياد طوكيو الملاكم الجزائري يونس نموشي يتأهل للدور ثمن النهائي سكيكدة الإطاحة بعصابة تتاجر بالمهلوسات في عزابة