توضيحات بخصوص برنامج قناة النهار “خليها على ربي”: السلطة الضبط يجرى النظر فيما تم عرضه فيما يتعلق بالإمام

19

قدمت السلطة الوطنية المستقلة لضبط السمعي البصري،في بيان لها يوم أمس الأربعاء، توضيحات بخصوص برنامج “خليها على ربي” الذي يبث على قناة “النهار تي. في”،مشيرة إلى أنه يجري النظر فيما تم عرضه من “إدعاءات والد طفلة يواجه فيها إماما حول عملية جمع تبرعات لمعالجة ابنته”،الأمر الذي أثار “سجالا حادا” عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
هذا وأوضح البيان أنه بالنظر إلى الجدل الذي أحدثه البرنامج التلفزيوني “خليها على ربي” الذي يبث على قناة “النهار تي.في” وتم خلاله مناقشة قضية اجتماعية أثارت “سجالا حادا” عبر وسائل التواصل الاجتماعي وما راج من “مغالطات وغموض”، ترى السلطة أنه “من الضروري أن توضح للرأي العام بأنها تراقب دوما وتلقائيا البرامج التلفزيونية عقب بثها وتنظر في الوقائع المسجل فيها تجاوزات بمبادرة منها أو بناء على شكاوى الأطراف”.
وفي هذا الإطار، تؤكد السلطة أنها “تنظر في قضية برنامج القناة التلفزيونية بخصوص الحصة التي عرضت خلالها ادعاءات والد طفلة يواجه فيها إماما بشأن عملية جمع التبرعات لمعالجة ابنته”.
كما توضح أيضا بأنها “بادرت، دون تلقي أي شكوى, بالاستماع إلى الأطراف”، حيث “يجري التحقيق بعناية لفهم جميع الجوانب المتعلقة بالقضية والنظر فيها بعمق بما تقتضيه الإجراءات والحكمة لضمان تطبيق القانون بشكل صحيح وعادل بغية إصدار قرارات مؤسسة وقطعية ستتخذ على ضوئها السلطة قرارها النهائي”.
كما تذكر السلطة بأن “إثارة النقاشات العامة حول القضايا الاجتماعية في جميع الوسائل السمعية البصرية يقتضي الحرص الشديد على الموضوعية واحترام المعايير الأخلاقية والقانونية، سيما مراعاة التحفظ عند بث الشهادات وضمان المساواة والحياد وإتاحة حق الرد والتصحيح للأطراف وتجنب استغلال المعاناة الإنسانية للتقليل من شأن وكرامة الأفراد لأغراض الإثارة والرواج أو أية مآرب أخرى”.
من جهة أخرى تنوه السلطة بضرورة “احترام جميع قوانين الجمهورية لدى ممارسة النشاط السمعي البصري”، مع التذكير بأن “قضايا جمع التبرعات تقتضي رخصا مسبقة من السلطات المختصة طبقا لأحكام الأمر رقم 77-3 المتعلق بجمع التبرعات”.
كما تلتزم بـ “تعزيز الحوار العام وتشجيع المشاركة الفعالة في المسائل الاجتماعية وتستمر في مراقبة ومراجعة البرامج السمعية البصرية لضمان أن تظل تلك النقاشات ذات قيمة مضافة وتساهم في تعزيز الفهم والتفاهم المجتمعي”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
باتنة: فرقة الدرك الوطني بوادي الشعبة توقيف مسبوق قضائيا ومحل أمرين بالقبض هـوان الأمة من ضعفها وتفرقها..!؟ الوادي : عام حبسا نافذا مع الأمر بالإيداع في كلمة قرأها نيابة عنه وزير الصحة في مؤتمر عمان،رئيس الجمهورية: الوضعية المأساوية لسكان قطاع غزة وصمة عار في تاريخ الإنسانية مساهمتها المالية المسبقة لصالح الفلسطينيين وتسير دولتهم: الرئيس تبون يعلن عن تسديد الجزائر للشطر الثاني للسنة الجارية مجلة الجيش في افتتاحية حملت "الجزائر الجديدة .. غد أفضل وآفاق أرحب": الجيش يواصـل تأدية مهامه الدستورية دون هـوادة وباقتـدار منذ بدء عدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 150 شهيدا على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة: الشروع في سحب الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح للرئاسيات اضطراب جوي ممطر بالغرب والوسط على مدار 5 أيام وموزعين على 2893 مركز إجراء عبر التراب الوطني: أزيد من 860 ألف مترشح يشرعون في اجتياز امتحانات بكالوريا 2024 التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ سوناطراك تنظم حملة تشجير بمنتزه “دنيا بارك” بدالي إبراهيم