توزيع 50 ألف كيس ورقي على مخابز العاصمة

3٬372

شرعت أمس المديرية الولائية للتجارة في توزيع 50 ألف كيس ورقي على مخابز ولاية الجزائر وذلك في إطار حملة تعميم استعمال هاته الأكياس التي أطلقتها مؤخرا وزارة التجارة.

وتنقل أعوان المراقبة والتحسيس التابعين لمديرية التجارة لولاية الجزائر, بين مختلف المخابز بكل من بلديات الأبيار والشراقة وزرالدة واسطاوالي, حيث تم توزيع كميات متفاوتة من هذه الأكياس, طالبين من الخبازين الانخراط في العملية التحسيسية التي ستعود بالفائدة على المستهلك.

هذا وقال مدير التجارة لولاية الجزائر عبد الله بن حلة, أن نجاح حملة التحسيس والتوعية بأهمية الكيس الورقي وفوائده الصحية مرتبط بمدى “اقتناع واستجابة الخبازين والمواطنين معا” وأن العمل اليومي والجواري مع هؤلاء ستظهر نتائجه في “الوقت المناسب” وبالموازاة “يجب توفير كميات كافية من هذه الأكياس لمدة 3 أشهر على الأقل ” .

وقال أنه “لا يمكن لمصالح التجارة في المرحلة الحالية أن تفرض على الخبازين تحمل مصاريف الأكياس الورقية”, لأن ذلك “سينعكس على سعر الخبز الذي هو بالأساس مدعم من قبل الدولة”، وأضاف أن احتياجات الجزائر العاصمة من الأكياس الورقية “تقدر في حدود 800 ألف إلى 900 ألف خبزة يوميا”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش