تنظيم وقفة احتجاجية لمكتتبي (عدل 2) بالعاصمة

2٬513

صرح مكتتبو (عدل 2) الذين لم تختر بعد مواقع سكناتهم، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة السكن و المدينة و العمران يوم غد الثلاثاء ، وهذا لمعرفة وضعيتهم السكنية التي طالت فترة 6 سنوات كاملة.

هذا ويناشد مكتتبو (عدل 2) الذين لم تتح لهم الفرصة بعد باختيار مواقع سكناتهم، الرئيس الجديد المنتخب عبد المجيد تبون، من أجل التدخل لحل معضلتهم، التي أرهقت كاهلهم، مطالبين بفتح “السيت”، فبعد الوقفة الأخيرة من شهر سبتمبر الماضي، توصل الممثلون إلى اتفاق مع السلطات القائمة على الملف، بعد جلبها عدة مواقع، الخبر الذي أثلج صدور المكتببين، لكن العملية جمدت لأسباب مجهولة، حيث ومنذ تاريخ تسجليهم في هذه الصيغة، وملفاتهم حبيسة الأدراج.. !
هؤلاء المكتتبون و المقدر عددهم 31 ألف مكتتب على مستوى ولاية الجزائر، قرروا تنظيم هذه الوقفة لإبلاغ صوتهم إلى السلطات المعنية و القائمة على مشروع عدل2 من أجل شرح أسباب التماطل في منح قرارات التخصيص، في حين أنه ومنذ سنة 2014 لم تتحرك ولو خطوة واحدة .

وحسب تصريحات بعض المكتتبين لوسائل الإعلام الوطنية ،‬فإن الوقفة التي‮ ‬ستنظم غدا 7 جانفي ،‮ ‬سترفع جملة انشغالات تتعلق “بفتح موقع للاختيار و توجيهننا إلى مواقع سكنية داخل ولاية إقامتنا رافضين أي موقع خارج العاصمة .

حيث تلقوا بعض الإجابات متباينة وضبابية في أول الوقفات التي نظموها من قبل، كانت ايجابية نوعا ما أين تم وعدهم بفتح الموقع خلال الدخول الاجتماعي المقبل أين يكون بإمكان المكتتبين الاختيار بين بوينان وسيدي عبد الله وكذا السويدانية، بعد أن يتم رفض موقع بوينان الذي لا ينتمي إلى ولاية الجزائر .

وقد اشترط المحتجون أيضا إضافة مواقع أخرى داخل تراب ولاية الجزائر و فتح الموقع قي اقرب وقت ممكن مع منح كل المكتتبين المتبقيين الحق في الاختيار “ككوطة أخيرة” و عدم تقسيمهم كم حدث في المرات السابقة.

وجاء قرار تنظيم الوقفة الاحتجاجية أمام مقر الوزارة بعد أن وردت شائعات بأن الوزارة ستطلق مشروع(lpa) ومنح لمكتتبيه أوعية عقارية في العاصمة، أين تخللها عدة تساؤلات حول وضيعة المكتتبين الذين يقول بأن لهم الحق فيها بصفتهم مكتتبين منذ ست سنوات،والسؤال الذي يطرح نفسه بنفسه كيف يعقل أن يتم إطلاق مشروع جديد في حين أن المشروع الأول لم يكتمل بعد..؟.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش